يافة الناصرة: خلاف حول ملكية أرض بين عائلة والمجلس المحلي

أحد أفراد العائلة: نحن نصر على حقنا بأرضنا وقد وعدَنا رئيس السلطة المحلية مجددا بمساعدتنا باسترجاع ما اتفقنا عليه من قسيمة الأرض بحضور وجهاء من العائلة وبعض المحامين

يافة الناصرة: خلاف حول ملكية أرض بين عائلة والمجلس المحلي

تطور خلاف حول ملكية قسيمة أرض تبلغ مساحتها نحو 40 دونما بين السلطة المحلية وعائلة خطيب في قرية يافة الناصرة إلى مشادات، اليوم الأربعاء، اعتقلت الشرطة في أعقابها أربعة مواطنين واقتادتهم إلى مركز الشرطة في الناصرة ثم أطلقت سراحهم في وقت لاحق.

وقال عمار خطيب ل'عرب 48' إن 'السلطة المحلية أقامت مدرسة على الأرض التي تعود ملكيتها لعائلتي، غير أنها غير مسجلة باسمنا في الطابو، ومتفق بيننا وبين السلطة المحلية على أنه يحق لنا أن نقوم بتحرير نصف مساحة القسيمة من الأرض ويقيم على النصف الآخر منها مؤسسات خدماتية لمواطني القرية، لكنها تماطل ولم تلتزم بما اتفقنا عليه'.

وأضاف أنه 'توجهنا إلى أرضنا وهناك نشب جدال بعد أن عارضنا استمرار العمل وفوجئنا باستدعاء السلطة المحلية للشرطة التي اعتقلت أربعة أشخاص من أقاربي. وبعد أن اتفقنا مع رئيس السلطة المحلية، توجه للشرطة التي أطلقت سراحهم'.

وتابع خطيب 'نحن نصر على حقنا بأرضنا وقد وعدَنا رئيس السلطة المحلية مجددا بمساعدتنا باسترجاع ما اتفقنا عليه من قسيمة الأرض بحضور وجهاء من العائلة وبعض المحامين'.

هذا وتعذر الحصول على رد مجلس محلي يافة الناصرة رغم محاولات الاتصال بالمتحدث باسم المجلس، عودة بشارات، وسينشر 'عرب 48' الرد في حال وصوله.

 

التعليقات