اللجنة القطرية: مسرح الميدان ليس يتيما

أكدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وقوفها إلى جانب مسرح الميدان موضحة أنه لن يُترك وحيداً في مواجهته الحملة الفاشية والعنصرية الرسمية ضده.

 اللجنة القطرية: مسرح الميدان ليس يتيما

أكدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وقوفها إلى جانب مسرح الميدان موضحة أنه لن يُترك وحيداً في مواجهته الحملة الفاشية والعنصرية الرسمية ضده.

جاء ذلك في اجتماع للجنة عقد اليوم السبت في مكاتبها في الناصرة، بحثت خلاله عدة قضايا.

 وبحثت الجلسة مشروع الميزانية الإسرائيلية لعامي 2015/2016 وتداعياته على العرب، ودعت اللجنة للمشاركة في اليوم الدراسي الذي ينظمه أعضاء الكنيست العرب في اللجنة المالية البرلمانية، ومركز 'مساواة' واللجنة القطرية، يوم الثلاثاء القادم في الكنيست، حيث سيجري بحث موضوع الميزانية، ومنه ينطلق العمل واللقاءات حول الميزانية، يبدأ بلقاء تنسيقي هام، وأول من نوعه، بين وفد اللجنة القطرية وأعضاء القائمة المشتركة في الكنيست، ظهر يوم الثلاثاء.

كما بحثت اللجنة سياسة هدم البيوت العربية وسبل مواجهتها، من خلال تلاقي المسارات المتعدِّدة، السياسية والشعبية والقضائية والتخطيطية والمهنية، وقضية الخرائط الهيكلية للمدن والقرى العربية، وإعادة إحياء مُبادرة اللجنة القطرية في هذا الخصوص.

وقدمت المُخطّطة عناية بنّا جريس، من المركز العربي للتخطيط البديل، مُداخلة حول المخطّط القطري (تاما 35) ومخاطر إقراره النهائي على واقع ومستقبل المدن والقرى العربية، مؤكدة على أهمية استنفاد الاعتراضات والملاحظات على هذا المخطط، في المرحلة الحالية. وأكدت اللجنة القطرية أن قضايا التخطيط والبناء في البلاد تعتمد على قرارات سياسية، تمييزية وعنصرية في أساسها، وليست مهنية.

ومن جانب آخر، اكدت اللجنة القطرية، وبالإجماع، ان مسرح 'الميدان' في حيفا ليس يتيماَ ولن يُترك وحيداً في مواجهته الحملة الفاشية والعنصرية الرسمية ضده، وأن ما يتعرض له المسرح اليوم من تضييق مالي، من قبل بعض الوزراء ومن بلدية حيفا، إنما هو استهداف سياسي وثقافي للجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، لا سيّما أن مسرح 'الميدان' بات يُشكِّل مَعلماً وصَرحاً ثقافياً وطنيا وتقدمياً لهذه الجماهير. وطالبت اللجنة القطرية بوقف كل الإجراءات والقرارات الرسمية، الحكومية والبلدية، ضد مسرح 'الميدان' ومسرحية 'الزمن الموازي'، ودعت الى الوقوف الجدي والفاعل، معنويا وماديا، الى جانب هذا المسرح.

 

 

التعليقات