كفركنا: مظاهرة احتجاجيّة ضد الهدم

المظاهرة تأتي استجابةً لدعوة لجنة المتابعة العليا للفلسطينيين داخل الخط الأخضر، حيث باغتت قوّات الهدم أصحاب المنزل الساعة الثانية من فجر اليوم الاثنين، وهم نيام معززة بقوات كبيرة من قوات القمع الإسرائيلية وبالوحدات الخاصة، حيث اشتبكت مع

كفركنا: مظاهرة احتجاجيّة ضد الهدم

انطلقت بعد الساعة السادسة بقليل، من مساء يوم الإثنين، مسيرة احتجاجيّة في قرية كفركنا بمشاركة المئات، احتجاجًا على هدم منزل طارق خطيب للمرّة الثانيّة خلال أشهر معدودة.

ويشارك في المظاهرة لفيف من السياسييّن ورجال المجتمع، أبرزهم: النوّاب جمال زحالقة، حنين زعبي، باسل غطّاس، مسعود غنايم وأيمن عودة. وأمين عام التجمّع الوطني الديموقراطي عوض عبد الفتّاح، إضافةً إلى نائب رئيس الحركة الإسلامية  - الشق الشمالي كمال خطيب.

 

#عرب48 | #كفركنا: من مظاهرة هدم بيت طارق خطيب

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Monday, June 15, 2015

المظاهرة تأتي استجابةً لدعوة لجنة المتابعة العليا للفلسطينيين داخل الخط الأخضر، حيث باغتت قوّات الهدم أصحاب المنزل الساعة الثانية من فجر اليوم الاثنين، وهم نيام معززة بقوات كبيرة  من قوات القمع الإسرائيلية وبالوحدات الخاصة، حيث اشتبكت مع العشرات من الشبان الذين وصلوا لمنع الهدم، إلا أن الشرطة قامت بالاعتداء عليهم، وشنّت حملة اعتقالات بينهم طالت سبعة شبان، منهم صاحب المنزل طارق خطيب ونجله.

وتقدّم المظاهرة، التي عملت اللجنة الشعبية والنشطاء على التجنيد لها، ممثلين عن القوى السياسية والشعبية، حيث رفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسات الهدم الاسرائيلية التي تستهدف الوجود العربي بذريعة البناء غير المرخص، والمطالبة باطلاق سراح المعتقلين، وشقّت المظاهرة الشارع الرئيس، وصولا الى ساحة العين وسط هتاف غاضب ومندد بجرائم الهدم والمطالبة بتوسيع مسطحات ىالبناء، واقرار الخرائط الهيكلية ومنح تراخيص البناء للمواطنين

 

#عرب48 | #تظاهرة الاحتجاج على هدم بيت طارق خطيب في #كفركنا

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Monday, June 15, 2015

 

اقرأ أيضًا | مظاهرة قطرية في كفركنا احتجاجا على هدم منزل طارق خطيب

 

التعليقات