البعنة: تحديث التوقيت الزمني للإشارات الضوئية لحل الاختناقات المرورية

أكتفت دارة الأشغال العامة "ماعتس" بحتلنة وتحديث توقيت زمني مناسب لحركة السير في الشارة الضوئية على مفرق البعنة دير الأسد وخاصة في فترة الاكتظاظ القصوى وفي الصباح.

البعنة: تحديث التوقيت الزمني للإشارات الضوئية لحل الاختناقات المرورية

تقوم الشركة بحتلنات الشارة الضوئية بما يتناسب مع أوقات الازدحامات المرورية

اكتفت دارة الأشغال العامة 'ماعتس' بحتلنة وتحديث توقيت زمني مناسب لحركة السير في الشارة الضوئية على مفرق البعنة دير الأسد وخاصة في فترة الاكتظاظ القصوى وفي الصباح.

ووصل إلى مكاتب النائب بالكنيست  د. عبد الله أبو معروف رسالة جوابية من دائرة الأشغال العامة 'ماعتس'، ردا على رسالته التي كان قد وجهها قبل أسبوعين تقريبا إلى مدير عام الشركة، مطالبا بحل فوري للاختناقات المرورية المتواصلة في السنة الأخيرة على مفترق قريتي البعنة ودير الاسد شارع 85.

وجاء في رد مكتب إدارة دائرة الأشغال العامة، إن قضية الأمان على الطرقات هي في سلّم أولويات الشركة، وأن الاكتظاظات والاختناقات المرورية هي بسبب أعمال التطوير في مشروع بناء خطوط القطار الجارية بمحاذات مفترق قريتي البعنة ودير الأسد وبسبب فضول السائقين وانشغالهم خلال السياقة بأعمال التطوير الجارية.

وتضيف دائرة الأشغال، أنه وبناء على ما جاء في رسالة د. أبو معروف والوضع المركّب على مفترق القريتين تقوم الشركة بحتلنات الشارة الضوئية بما يتناسب مع أوقات الازدحامات المرورية، خاصة وأن التغييرات تجري بشكل تدريجي.

وقد أجريت الحتلنة الأخيرة بتاريخ 2-6-2015، وبناء على الشكاوى الأخيرة من المواطنين المذكورة في رسالة أبو معروف ستقوم الشركة قريبا في موعد لا يتجاوز الـ18-6-2015 بحتلنة توقيت زمني جديد ومناسب لحركة السير في الشارة الضوئية وخاصة في فترة الاكتظاظ القصوى في الصباح، وسيتابع المهنيون في الشركة مراقبة الوضع القائم في المفترق بشكل تدريجي.

من جهته تقدّم النائب أبو معروف بشكره الجزيل للمحامي نزار بكري من البعنة الذي كشف القضية وعرضها على المسؤولين والرأي العام.

التعليقات