17 جريمة حرق كنيسة ومسجد ولم يحاكم أحد

تنضاف جريمة إحراق كنيسة الطابغة، فجر أمس الخميس، إلى سلسلة من الجرائم العنصرية المماثلة والتي استهدفت دور عبادة مسيحية وإسلامية، دون أن يتم تقديم لوائح اتهام في أي من هذه الجرائم

17 جريمة حرق كنيسة ومسجد ولم يحاكم أحد

عن صحيفة "هآرتس"

تنضاف جريمة إحراق كنيسة الطابغة، فجر أمس الخميس، إلى سلسلة من الجرائم العنصرية المماثلة والتي استهدفت دور عبادة مسيحية وإسلامية، دون أن يتم تقديم لوائح اتهام في أي من هذه الجرائم.

يذكر في هذا السياق أنه منذ العام 2011 نفذت 17 جريمة عنصرية، في منطقة القدس المحتلة وداخل الخط الأخضر استهدفت مساجد وكنائس، دون أن تتم محاكمة المجرمين.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "هآرتس"، فقد حصل ارتفاع خلال الشهور الأولى من العام الماضي، 2014، بنسبة 200% في مثل هذه الجرائم العنصرية، والتي نسبت إلى قطعان اليمين المتطرف، وفي غالبيتها الساحقة لم يتم تقديم المجرمين للمحاكمة.

ويتضح أن الجرائم العنصرية استهدفت دور العبادة للمسلمين والمسيحيين على حد سواء، ولكن، ورغم أنه كان من بين هذه الجرائم 7 كنائس وأديرة، إلا أن الصحيفة اعتبرت استهداف الكنائس والأديرة على أنه "ظاهرة هامشية".

تجدر الإشارة إلى أن جريمة إحراق كنيسة الطابعة التاريخية، الخميس، قد لاقت استنكارات واسعة، في حين قام رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بتكليف الشاباك بالتحقيق في الجريمة.

 

التعليقات