وفد التجمّع يزور كنيسة الطابغة بعد جريمة إحراقها

شارك صباح اليوم، الجمعة، وفد عن حزب التجمّع الوطني الديمقراطي في زيارة تضامنيّة إلى كنيسة الطابغة التاريخيّة بعد تعرّضها لجريمة حرقها على يد مستوطنين يوم أمس.

وفد التجمّع يزور كنيسة الطابغة بعد جريمة إحراقها

شارك صباح اليوم، الجمعة، وفد عن حزب التجمّع الوطني الديمقراطي في زيارة تضامنيّة إلى كنيسة الطابغة التاريخيّة بعد تعرّضها إلى جريمة إحراق على يد مستوطنين يوم أمس.

وضم الوفد النائبة حنين زعبي، والأمين العام للتجمّع، عوض عبد الفتّاح، وأعضاء المكتب السياسي مراد حداد ونيفين أبو رحمون. بالإضافة إلى مشاركة الأسير المحرر جميل صفّوري.

وأشار عضو الإدارة في الكنيسة، عادل شمشوم،  إلى أنه منذ حدوث الجريمة العنصريّة يوم أمس لم تتشكّل أي وحدة حماية للكنيسة من قبل الشرطة، وكذلك لم تتشكلّ وحدة تحقيق في قضيّة إحراق الكنيسة.

وقالت النائبة زعبي لـ 'عرب 48 '  إن 'هذا هو الاعتداء الـ 44 منذ 6 أعوام على أماكن مقدسة للمسيحيين والمسلمين في البلاد، ماذا فعلت الشرطة والشاباك في جميع هذه المرات السابقة؟ كم مجرم ألقي القبض عليه؟'.

وأضافت زعبي ' لم يتمّ القبض على أحد خوفًا من أن يدلوا بشهاداتهم قائلين: نسمعكم في الإعلام والكنيست، نرى ما تمررون من قرارات وقوانين، وعندها نفهم أن أملاك ونفوس كلّ من هم من غير اليهود، مُستباحة! أنت تخططون وتقررون وتوجّهون، ونحن ننفذ'. 

 

>> إحراق كنيسة الطابغة: تحريض تمارسه جهات إسرائيلية رسمية

 

>> التجمع: الاعتداء على الكنيسة اعتداءٌ على قيمة الحياة والحقوق

 

>> الشرطة الإسرائيلية حققت مع 16 مستوطنا بشبهة الاعتداء على كنيسة الطابغة في طبريا

التعليقات