حظر نشر على تحقيقات إحراق كنيسة الطابغة

استصدرت الشرطة الإسرائيلية اليوم قرار حظر نشر على التفاصيل المتعلقة بالتحقيقات في إحراق كنيسة الطابغة (كنيسة الخبز والسمك)، الأسبوع الماضي.

حظر نشر على تحقيقات إحراق كنيسة الطابغة

كنيسة الطابغة (أ ف ب)

استصدرت الشرطة الإسرائيلية اليوم قرار حظر نشر على التفاصيل المتعلقة بالتحقيقات في إحراق كنيسة الطابغة  (كنيسة الخبز والسمك)، الأسبوع الماضي.

ويأتي استصدار القرار بالتزامن مع مشاركة حشود كبيرة في صلاة الأحد في الكنيسة والفعاليات الاحتجاجية.

وأصدرت محكمة الصلح في القدس قرار حظر نشر شامل على أي من تفاصيل التحقيقات، والتي من شأنها أن تؤدي إلى التعرف على تفاصيل وهوية أي من المشتبهين.

ويسري القرار حتى مساء يوم 21.07 المقبل.

يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أوعز لجهاز الأمن العام (شاباك) بالتحقيق في الاعتداء على الكنيسة.

يشار في هذا السياق إلى أنه منذ العام 2011 نفذت 17 جريمة عنصرية، في منطقة القدس المحتلة وداخل الخط الأخضر استهدفت مساجد وكنائس، دون أن تتم محاكمة المجرمين.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة 'هآرتس' الأسبوع الماضي، فقد حصل ارتفاع خلال الشهور الأولى من العام الماضي، 2014، بنسبة 200% في مثل هذه الجرائم العنصرية، والتي نسبت إلى قطعان اليمين المتطرف، وفي غالبيتها الساحقة لم يتم تقديم المجرمين للمحاكمة.

اقرأ أيضا |  إحراق كنيسة الطابغة: المئات ينددون بالجريمة

ويتضح أن الجرائم العنصرية استهدفت دور العبادة للمسلمين والمسيحيين على حد سواء، ولكن، ورغم أنه كان من بين هذه الجرائم 7 كنائس وأديرة، إلا أن الصحيفة اعتبرت استهداف الكنائس والأديرة على أنه 'ظاهرة هامشية'.

التعليقات