زحالقة يدعو لمحاكمة دولية لمجرمي الحرب الإسرائيليين

ويقول: لا مناص من إحالة المحاسبة إلى تحقيق جنائي دولي، فجرائم الحرب الإسرائيلية تستدعي محاكمة دولية للمجرمين وقتلة الأطفال

زحالقة يدعو لمحاكمة دولية لمجرمي الحرب الإسرائيليين

دعا النائب جمال زحالقة، اليوم الاثنين، إلى محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين استنادًا إلى تقرير الأمم المتحدة، الذي نشر اليوم، والذي جاء فيه أن إسرائيل انتهكت القانون الدولي خلال حربها الأخيرة على غزة وارتكبت جرائم حرب.

وأشار زحالقة إلى انه وفق التقرير فإن 99.6% من القتلى المدنيين هم من الفلسطينيين، وثلثهم من الأطفال، مما يكشف عن حقيقة وطبيعة العدوان الإجرامي على أهلنا في القطاع.

جاءت أقوال زحالقة في خطاب له في الكنيست تطرق فيه إلى تقرير الأمم المتحدة بشأن الحرب على غزة.

وفي تعقيبه على التقرير عبّر زحالقة عن دعمه لتوصياته، التي تضمنت وقف الاستيطان وإنهاء الحصار واحترام القانون الدولي، والتعاون مع الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية في لاهاي.

وقال زحالقة إن "التحقيقات الإسرائيلية والقضاء الإسرائيلي تساعد المجرمين على الإفلات من العقاب، ولا تستطيع إسرائيل التستر على جرائمها بأنها أجرت تحقيقًا بنفسها، فقد أثبت التقرير أن جهاز المحاسبة الإسرائيلية غير نزيه، وغير محايد ومنحاز يبرئ المجرم ويدين الضحية.

وأضاف زحالة أنه لا مناص من إحالة المحاسبة إلى تحقيق جنائي دولي، فجرائم الحرب الإسرائيلية تستدعي محاكمة دولية للمجرمين وقتلة الأطفال.

التعليقات