إصابة خطيرة لعامل من الضفة الغربية في ورشة بناء بالداخل

يتواجد عمال البناء في صدارة قائمة الضحايا ما يصنفهم العمال الأكثر عرضة للخطر، إذ لقي 32 عاملا مصرعهم العام الماضي، حوالي نصفهم قضوا بسقوطهم من أماكن مرتفعة ويليهم في العدد عمال الصناعات ثم الزراعة.

إصابة خطيرة لعامل من الضفة الغربية في ورشة بناء بالداخل

صور من مكان الحادث

أصيب عامل من الضفة الغربية، في الأربعينات من عمره، في القسم العلوي من جسمه خلال عمله صباح اليوم الخميس، جراء سقوطه عن ارتفاع في ورشة بناء في إحدى متنزهات بلدة بات يام الإسرائيلية.

واستدعيت طواقم الإسعاف إلى المكان وقدمت الإسعافات الأولية للعامل المصاب، ووصفت إصابته بأنها خطيرة، ونقلته إلى مستشفى 'بيلنسون' لاستكمال العلاج

وبحسب إحصائيات من العام الماضي وحتى الأشهر الأولى من العام الجاري، فقد سجلت في البلاد عشرات حوادث العمل عام 2014 أودت بحياة 84 عاملا قسم كبير من الضحايا هم من الفلسطينيين والعمال الأجانب، فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة، وسجلت الحوادث في غالبيتها في قطاع البناء، ودلت الاحصائيات أن غالبية ضحايا حوادث العمل وخاصة في قطاع البناء هم من عرب الداخل والفلسطينيين من الضفة الغربية والعمال الأجانب.

ويتواجد عمال البناء في صدارة قائمة الضحايا ما يصنفهم العمال الأكثر عرضة للخطر، إذ لقي 32 عاملا مصرعهم العام الماضي، حوالي نصفهم قضوا بسقوطهم من أماكن مرتفعة ويليهم في العدد عمال الصناعات ثم الزراعة.

التعليقات