زحالقة يستجوب الوزير إردان حول بيع المفرقعات للأطفال برمضان

تذمّر فئات واسعة من المجتمع العربي في البلاد من ظاهرة المفرقعات، حيث يشكو الأهالي من الفزع والضجة التي تتسبب بها المفرقعات لكبار السن والأطفال

زحالقة يستجوب الوزير إردان حول بيع المفرقعات للأطفال برمضان

قدم النائب عن القائمة المشتركة د. جمال زحالقة استجواباً مباشراً لوزير الأمن الداخلي غلعاد إردان جاء فيه أن المجتمع العربي يعاني من ظاهرة المفرقعات، التي تتفاقم بشكل كبير في شهر رمضان، حيث تباع للأطفال بدون رقابة، مما يسبب إزعاجاً للمجتمع وإصابات جسديّة للأطفال.

جاء الاستجواب في ظل تذمّر فئات واسعة من المجتمع العربي في البلاد من ظاهرة المفرقعات، حيث يشكو الأهالي من الفزع والضجة التي تتسبب بها المفرقعات لكبار السن والأطفال. كما شكا الأهالي من الإصابات التي يتعرّض لها الأطفال جراء استعمال المفرقعات، حيث وصل إلى مراكز الطوارئ المختلفة العديد من الإصابات للأطفال جراء استخدام الألعاب النارية.

وطالب النائب زحالقة الوزير أن "يقدم معلومات حول الكيفيّة التي تصل المفرقعات والألعاب النارية إلى أيدي الأطفال"، وتساءل "حول الآليات التي تقوم بها الشرطة للقضاء على الظاهرة" وطالب "بعدم التعامل باستهتار معها، لما تشكّله من خطر جدي وحقيقي على سلامة الأطفال."

وأكّد النائب زحالقة على أنه "يسعى إلى تطوير تشريعات قانونية تحد من سهولة الحصول على المفرقعات من ناحية وتصعّب امكانيات استيرادها من الخارج من ناحية اخرى."

التعليقات