أهالي قرية دهمش يعترضون على مخطط شارع 200

إسماعيل: "التعامل معنا في هذا النطاق كان غير نزيه منذ البداية حيث لم تعلن سلطات التخطيط عن موعد إيداع الخارطة كما ينص القانون وبالتالي حال دون تقديم السكان اعتراض مدعوم بكل الوسائل المهنية من الناحية التخطيطة والقانونية..".

أهالي قرية دهمش يعترضون على مخطط شارع 200

قرية دهمش مسلوبة الاعتراف

قدمت اللجنة الشعبية في قرية دهمش مسلوبة الاعتراف اعتراضا على مخطط شارع 200 الذي سيمر غرب قريتهم وسيلتهم الكثير من أراضي القرية.

هذا وقد اقترح المعترضون مسارا بديلا لهذا الشارع يمر في منطقة غير مأهولة بالسكان غرب "موشاف نير تسفي" الذي يحد القرية من الغرب.

وينظر سكان قرية دهمش إلى هذا المخطط كخطوة أخرى لكسر شوكتهم ودفعهم إلى الكف عن نضالهم في سبيل نيل قريتهم الاعتراف ضمن نطاق نفوذ المجلس الإقليمي "عيمك لود".

من ناحية أخرى لم يقتصر الضرر الذي سيلحقه هذا المخطط على قرية دهمش فحسب بل سيلحق ضرراً كبيراً جداً بحي شنير الواقع غربي مدينة اللد أيضاً.

وقال مسؤول اللجنة الشعبية، عرفات إسماعيل، إن "التعامل معنا في هذا النطاق  كان غير نزيه منذ البداية حيث لم تعلن سلطات التخطيط عن موعد إيداع الخارطة كما ينص القانون وبالتالي حال دون تقديم السكان اعتراض مدعوم بكل الوسائل المهنية من الناحية التخطيطة والقانونية، وذلك لكي تتمكن السلطات من رد اعتراض السكان بسهولة والاستمرار في تعجيزهم عن مواصلة نضالهم لنيل الاعتراف بقريتهم".

التعليقات