عصابة إسرائيلية لتهريب البيض من الضفة واعتقال 11 مشتبها

عصابة من الإسرائيليين وبشراكة مع فلسطينيين نشطوا في تهريب كميات كبيرة من البيض من الضفة الغربية إلى البلاد، ورجحت التحقيقات الأولية أن قيمة التهريبات من البيض تقدر بنحو 10 مليون شيكل سنويا.

عصابة إسرائيلية لتهريب البيض من الضفة واعتقال 11 مشتبها

تهريب كميات كبيرة من البيض من الأراضي الفلسطينية إلى البلاد

تنظر محكمة الصلح في القدس ظهر اليوم الاثنين، بطلب الشرطة تمديدا اعتقال 11 شخصا غالبيتهم من الإسرائيليين تنسب لهم شبهات تهريب كميات كبيرة من البيض من الأراضي الفلسطينية إلى البلاد، إذ تقدر قيمة البيض المهرب ملايين الشواقل.

وكشفت الشرطة الإسرائيلية اليوم الاثنين في بيان لها لوسائل الإعلام النقاب عن عصابة من الإسرائيليين وبشراكة مع فلسطينيين نشطوا في تهريب كميات كبيرة من البيض من الضفة الغربية إلى البلاد، ورجحت التحقيقات الأولية أن قيمة التهريبات من البيض تقدر بنحو 10 مليون شيكل سنويا.

وأتى الكشف عن القضية عقب تحقيقات سرية لسلطة الضرائب ووزارة الزراعة والرقابة البيطرية، حيث وصلت معلومات استخبارييه بتشكل عصابة تخصصت في تهريب البيض إلى البلاد دون بيطرية، حيث قدرت المبيعات السنوية نحو 10 مليون شيكل دون التبليغ الضرائب عن هذه المدخولات.

 ويستدل من التحقيقات الأولية للشرطة أن أفراد العصابة من بلدات إسرائيلية بمركز وجنوب البلاد، اعتادوا بيع كميات البيض التي كانت  ـهرب من الأراضي الفلسطيني إلى شبكات  التسويق والأغذية والمحال التجارية والمقاهي، وعليه تم الشروع في تحقيقات سرية استمرت لأشهر عقبها تم اعتقال أفراد العصابة التي يتزعمهما إسرائيلي من مستوطنة موديعين.

وخلال التحقيقات وحملات التفتيش تم دهم مخزن في قرية بيت لقيا المتواجدة على شارع 443 وعثر بداخله على كميات كبيرة من البيض ومعدات للتغليف والتعبئة، كما تم ضبط مبالغ مالية التي تم وضع اليد عليها ومصادرتها.

التعليقات