أم الفحم: مجمع الباصات سينظم حركة المواصلات

وقال رئيس قسم الهندسة في بلدية أم الفحم، المحامي وسام قحاوش، لـ"عرب 48" إن "هذا المشروع جاء ليساهم في حل أزمة السير ولإيجاد محطة مركزية تركز السفر للمدينة بالحافلات العامة ومن المدينة لخارجها".

أم الفحم: مجمع الباصات سينظم حركة المواصلات

المشروع يساهم في حل أزمة السير ويوفر محطة مركزية للباصات

باشرت بلدية أم الفحم العمل لإنشاء مجمع باصات محلي بهدف تنظيم حركة المواصلات الداخلية في المدينة، وللحد من أزمات السير الخانقة التي تشل حركة المواطنين وتعيق تنقلهم من مكان إلى آخر، إضافة إلى توفير المواصلات لتقل المواطنين إلى جميع أحياء وحارات أم الفحم دون استثناء.

وجاء ذلك بالتزامن مع التحضيرات لتوفير خدمات المواصلات لأهالي حي الجبارين عبر الخط الذي يحمل رقم '1'، ولحي المحاميد عبر رقم '2'.

 يذكر أن الخط رقم '3' قيد المعالجة وحاليا يصل إلى حي المحاجنة والخط '4' يصل إلى حارة الإغبارية، بالإضافة إلى الخطوط التي يتم العمل عليها لتصل القرى المجاورة.

وعلم أن هذا المشروع يأتي بعد جهود حثيثة لقسم الهندسة في بلدية ام الفحم، إذ استطاع القسم في نهاية الأمر الحصول على ميزانية قدرها أربعة ملايين شيقل من وزارة المواصلات من أجل إقامة هذا المجمع الذي سيخدم أهالي أم الفحم.

ويتسع هذا المجمع لأكثر من 15 حافلة وسيتم توفير أماكن الصعود إلى الباصات والنزول منها  لتوفير الأمن والأمان للأهالي.

وقال رئيس قسم الهندسة في بلدية أم الفحم، المحامي وسام قحاوش، لـ'عرب 48' إن 'هذا المشروع جاء ليساهم في حل أزمة السير ولإيجاد محطة مركزية تركز السفر للمدينة بالحافلات العامة ومن المدينة لخارجها، وهذا سيساهم في حل مشكلة غالبية أهالي أم الفحم'.

وأكد أن 'المشروع سيضمن ترتيبات لتوسيع مدخل السوق، وسيساهم في تخفيف أزمة السير على الشارع الرئيسي وتنظيمها'.

التعليقات