لجنة المتابعة العليا تنتخب رئيسًا جديدًا أواخر آب

قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينية في الداخل، السبت الماضي، تحديد يوم السبت الموافق 29/08/2015 موعدا لانتخاب رئيس للجنة

لجنة المتابعة العليا تنتخب رئيسًا جديدًا أواخر آب

صورة من الأرشيف لاجتماع لجنة المتابعة

قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينية في الداخل، السبت الماضي، تحديد يوم السبت الموافق 29/08/2015 موعدا لانتخاب رئيس للجنة.

وكانت قد عقدت لجنة الانتخابات الداخلية لرئاسة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، والمنبثقة عن المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا، اجتماعاً لها يوم السبت الماضي في سخنين، بمشاركة وحضور ممثلي الأحزاب والحركات السياسية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، بحثت خلاله مجمل الآليات والمرجعيات الدستورية والتنظيمية اللازمة لانتخاب رئيس جديد للجنة المتابعة العليا، وفقا للقرارات الأخيرة للمجلس المركزي.

وأقرت اللجنة في نهاية الاجتماع تحديد يوم السبت 2015/8/29، كموعد نهائي لانتخاب رئيس جديد للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وفقاً لدستورها ونظامها الداخلي القائم والحالي.

كما أقرت إعلان بدء تقديم الترشيحات الرسمية من تاريخ 01/08/2015 حتى 20/08/2015.

ويطلب من كل مرشح، بما في ذلك الذين تقدموا بترشيحاتهم في السَّابق، أن يتقدموا بترشيحاتهم خطيا، خلال الموعد المذكور، الى رئيس لجنة الانتخابات النائب مسعود غنايم (فاكس: 046749982 / البريد الكتروني / الأيميل : mganaeim@gmail.com) أو/و الى مدير مكتب اللجنة القطرية عبد عنبتاوي (فاكس 046013322 / البريد الاكتروني / الأيميل : nalcci@gmail.com ).

وأعادت اللجنة التأكيد على شروط الترشيح، كما تقرر سابقاً في المجلس المركزي وبالإجماع.

ومن أهم هذه الشروط حصول أي مرشح من خارج المجلس المركزي أن يحصل على تزكية خطية من قِبل مُركَّبين إثنين، على الأقل، من مركّبات المجلس المركزي للجنة.

التعليقات