طوبا الزنغرية: إصابة خطيرة لعامل في حادث عمل

وقالت مصادر طبية إن العامل أغمي عليه جراء إصابته ويتم تزويده بالتنفس الاصطناعي. وباشرت الشرطة بالتحقيق في ملابسات الحادث.

طوبا الزنغرية: إصابة خطيرة لعامل في حادث عمل

صورة توضيحية

أصيب عامل (37 عاما) من قرية طوبا الزنغرية، اليوم الأربعاء، بجراح وصفت بأنها خطيرة في منطقة الرأس، خلال عمله في مصنع في الجاعونة "روش بينا".

واستدعي طاقم إسعاف إلى المكان وقدم الطاقم الطبي العلاج الأولي للعامل المصاب، ومن ثم نقله بطائرة عامودية إلى مستشفى "رمبام" في حيفا للعلاج.

وقالت مصادر طبية إن العامل أغمي عليه جراء إصابته ويتم تزويده بالتنفس الاصطناعي. وباشرت الشرطة بالتحقيق في ملابسات الحادث.

وبحسب إحصائيات من العام الماضي وحتى منتصف العام الجاري، سجلت في البلاد عشرات حوادث العمل عام 2014 أودت بحياة 84 عاملا قسم كبير من الضحايا هم من الفلسطينيين والعمال الأجانب، فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة، حيث سجلت الحوادث في غالبيتها في قطاع البناء، ودلت الإحصائيات أن غالبية ضحايا حوادث العمل وخاصة في قطاع البناء هم من عرب الداخل والفلسطينيين والعمال الأجانب.

ويتواجد عمال البناء في صدارة قائمة الضحايا ما يصنفهم العمال الأكثر عرضة للخطر، إذ لقي 32 عاملا مصرعهم العام الماضي، حوالي نصفهم قضوا بسقوطهم من أماكن مرتفعة ويليهم في العدد عمال الصناعات ثم الزراعة.

التعليقات