إفطار جماعي وأمسية رمضانية في قرية ميعار المهجرة

تخلل البرنامج كلمة ترحيبية من مرشدة المجموعة، مجد شحادة، تحدثت فيها عن مشروع "عدنا" ونشاط مجموعة ميعار، ومن ثم كان عرض دبكة لفرقة النور للدبكة الشعبية، تلاه عرض لفيلم "لما شفتك".

إفطار جماعي وأمسية رمضانية في قرية ميعار المهجرة

في قرية ميعار المهجرة

نظمت مجموعة شباب ميعار الناشطة بإطار مشروع 'عدنا' يوم السبت الماضي 11.7.2015 إفطارا جماعيا وأمسية رمضانية على أراضي قرية ميعار المهجرة.

وتخلل البرنامج  كلمة ترحيبية من مرشدة المجموعة، مجد شحادة،  تحدثت فيها عن مشروع 'عدنا' ونشاط مجموعة ميعار، ومن ثم كان عرض دبكة لفرقة النور للدبكة الشعبية، وتلاه عرض لفيلم 'لما شفتك' الذي تدور أحداثه حول لاجئين فلسطينيين في الأردن وحق العودة، من قبل سينمانا، وكان بذلك أول عرض لفيلم سينمائي على أراضي القرية المهجرة.

شارك في الأمسية أكثر من 200 شخص من قبل أبناء القرية من الجيل الأول، الثاني، الثالث والرابع ومن قبل أشخاص داعمين ومؤمنين بحق العودة من أبناء شعبنا.

يذكر أن مشروع 'عدنا' هو مشروع مشترك بين كل من 'جمعية الشباب العرب- بلدنا'، 'المؤسسة العربية لحقوق الإنسان'، 'جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين'، وجمعية 'ذاكرات'، يهدف للعمل مع مجموعات شبابية وتثقيفها حول النكبة الفلسطينية واللجوء والحياة في فلسطين قبل التهجير، بالإضافة إلى تدريبها على تسجيل وتوثيق الرواية الشفوية، والعمل على إنجاز مشروع ختامي لكل مجموعة يتعلق برسم رؤيا العودة والتخطيط لها، يتم عرضه في عدد من المحافل والمناسبات محليا وقطريا.

التعليقات