الاحتلال يعتزم إقامة برنامج تأهيل عسكري لعرب النقب!

الوزير أوري أريئيل يكشف عن مخطط لإقامة برامج سنة تحضيرية عسكرية لبدو النقب، وهو برنامج يشكل أداة لغسل دماغ طلابه وغرس أفكار صهيونية لديهم

الاحتلال يعتزم إقامة برنامج تأهيل عسكري لعرب النقب!

تعتزم السلطات الإسرائيلية وعلى رأسها جيش الاحتلال إقامة مؤسسة تأهيل عسكري، على شكل سنة تحضيرية للخدمة العسكرية، تكون خاصة بتجنيد المواطنين العرب البدو في النقب، وذلك على غرار المؤسسات التي يقيمها الجيش لتجنيد الحريديم والمستوطنين واليهود المتدينين عموما.

وكشف عن هذا المخطط وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أريئيل، من حزب 'البيت اليهودي'، خلال نقاش في لجنة الداخلية التابعة للكنيست، أمس الاثنين.

وقال أريئيل إن 'السنة التحضيرية العسكرية، التي بدأت كنموذج في (مستوطنة) عيلي في المناطق (المحتلة)، حققت نجاحا كبيرا وحتى أنه يوجد اليوم برامج لسنوات تحضيرية كهذه من كافة الأنواع. وهذا مؤشر على النجاح، ليس لهم (للمستوطنين) فقط وإنما للمجتمع الإسرائيلي كله. وللدروز أيضا'.

وأردف أريئيل أنه 'الآن نحن بصدد أن نقيم أيضا، بالمناسبة، سنة تحضيرية عسكرية لدى البدو في النقب، بمشيئة الله وآمل أن ننجح'.

والجدير بالذكر أن برامج السنة التحضيرية العسكرية هي أداة لتنفيذ عملية غسيل دماغ بشعة، يتم من خلالها غرس أفكار صهيونية ومعادية للعرب وخصوصا الفلسطينيين في أدمغة طلاب هذا البرنامج.

ويأتي الكشف عن برنامج كهذا يتم تخصيصه للشبان العرب البدو في الوقت الذي تنهب فيه إسرائيل أراضي عرب النقب وترحيل سكان القرى العربية غير المعترف بها عن قراهم وأراضيهم، لصالح إقامة مستوطنات يهودية فيها. 

التعليقات