حرفيش: تسريح متهمين بمهاجمة إسعاف نقل مصابين سوريين

أطلقت المحكمة المركزيّة في مدينة حيفا، سراح كل من الشاب كمال عامر (22 عامًا) والشيخ يوسف شريف (54 عامًا) من قرية حرفيش، المتهمين بـ"تعريض حياة إنسان للخطر في الطريق العام".

حرفيش: تسريح متهمين بمهاجمة إسعاف نقل مصابين سوريين

صورة من الأرشيف

أطلقت المحكمة المركزيّة في مدينة حيفا، سراح كل من الشاب كمال عامر (22 عامًا) والشيخ يوسف شريف (54 عامًا) من  قرية حرفيش، المتهمين بـ"تعريض حياة إنسان للخطر في الطريق العام".

واعتقل الاثنان على خلفية "الاعتداء الذي نفذ بتاريخ 22.06.2015 قرابة الساعة الواحدة والنصف فجرا، أثناء قيام وحدة طبية تبعة للجيش الإسرائيلي بنقل مصابين سوريين بواسطة سيارة إسعاف عسكرية إلى مستشفى الجليل الغربي في نهريا، إذ سافرت سيارة الإسعاف على الشارع رقم 89، وأثناء مرورها في الدوار الرئيسي في قرية حرفيش وجدت مجموعة من المواطنين منهم العشرات من الملثمين قد تجمعوا وأغلقوا الطريق أمام سيارة الإسعاف أمتار قليلة قبل الدوار وبدأوا برشق الحجارة وحاولوا فتح باب السيارة وهم يصرخون أنهم يعرفون من الموجود في داخلها".

ووفقا للائحة الاتهام "حاول سائق السيارة الهرب من المكان، وبعد قرابة 500 متر، قام المتجمهرون باللحاق بالإسعاف وحاولوا إغلاق الطريق وإنزاله عن الشارع، حتى نجحوا بالفعل بإيقافه عن طريق إغلاق الطريق أمامه، وحاول سائق السيارة العسكرية الهرب، وخلال هربه من الحاجز اصطدم بأحد المشتبهين الذي أصيب واعتقل. وواصلت سيارة الإسعاف الهاربة السفر حتى محطة شرطة معالوت دون توقف، ومن هناك قامت دوريات الشرطة بمرافقتها".

يذكر أن الشاب كمال عامر والشيخ يوسف شروف قدمت بحقهما لائحة اتهام في القضية وقد يواجهان الاعتقال لعدة أعوام.

التعليقات