أم الفحم: مراقبون لتطبيق القوانين المساعدة وتحرير المخالفات

أعنت بلدية أم الفحم، ممثلة بقسم تحسين ملامح المدينة، أنها ستبدأ منذ صباح يوم الاثنين، تشغيل مراقبين في شوارع المدينة يتمتعون بصلاحيات كبيرة لتحرير مخالفات السير .

أم الفحم: مراقبون لتطبيق القوانين المساعدة وتحرير المخالفات

ستكون مهمة المراقبين بشكل أساسي تطبيق القوانين المساعدة

أعنت  بلدية أم الفحم، ممثلة بقسم تحسين ملامح المدينة، أنها ستبدأ منذ صباح يوم الاثنين، بتشغيل مراقبين في شوارع المدينة يتمتعون بصلاحيات كبيرة لتحرير مخالفات السير وغيرها، حيث قاموا صباح اليوم الأحد، بجولة تعريفية في الشوارع الرئيسية بالمدينة شملت عدة مناطق ابتداء من منطقة إسكندر لسائر مناطق البلد، ليتعرفوا على حارات ومناطق أم الفحم لمباشرة عملهم رسميا غدا الاثنين.

وفي المرحلة الأولى سيكون عددهم  أربعة مراقبين، على أن يتضاعف هذا العدد خلال الاسابيع اللاحقة، إذ ستكون مهمة المراقبين بشكل أساسي تطبيق القوانين المساعدة، للحفاظ على مدينة أم الفحم نظيفة وآمنة، والعمل على متابعة جميع مواصفات الوقاية والأمان لجميع المواطنين في المدينة، كما سيشمل عملهم الحفاظ على نظافة الشوارع وأماكن الوقوف وتنظيم عمل الباعة المتجولين والحفاظ على الملك العام.

وسيتمتع المراقبون بصلاحيات تحرير المخالفات والغرامات المالية لكل من يخالف القانون، ويعتدي على الأملاك العامة في المدينة.

وقال رئيس بلدية أم الفحم، الشيخ خالد حمدان في تصريح صحفي "البلدية عازمة على الارتقاء في المدينة وجعلها أم الفحم نظيفة عامرة، نتباهى بها أمام جميع الناس. وهذه الخطوة التي نعلن عنها اليوم هي واحدة من عشرات الخطى التي خططنا لها وبدأنا بتنفيذها، نأمل من أهلنا المساعدة والتجاوب لما فيه مصلحة  أهلنا بلدنا الحبيب".

من جانبه، وجه مدير قسم تحسين ملامح المدينة، محمد رباح  نداء للمواطنين في أم الفحم، مطالبا إياهم بـ"التحلي بروح الصبر والتعاون مع المراقبين". وأكد أن "جميع أهل المدينة يجب أن يكونوا يدا واحدة من أجل النهوض بمدينة أم الفحم وجعلها مدينة نظيفة وآمنة وعامرة".

التعليقات