احتراق منازل وإخلاء للسكان بعين كارم وحريق آخر بالقرب من سجن "عوفر"

وزارة الصحة تحذّر من تلوّث بيئي ناجم عن احتراق المنازل* حريق آخر قريب من سجن "عوفر"* إغلاق المدخل الرئيسي لمستشفى عين كارم

احتراق منازل وإخلاء للسكان بعين كارم وحريق آخر بالقرب من سجن

شهدت مناطق مختلفة من البلاد خلال الأيام الأخيرة العديد من الحرائق

شب ظهر اليوم الأحد، حريق  في أحراش القدس القريبة من مستشفى عين كارم، وتحاول طواقم الإطفاء السيطرة على الحريق، وفي المقابل نشب حريق آخر بالقرب من معسكر 'عوفر' التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي. 

وعلم أنه تم إخلاء الجنود من المعسكر بعد أن أصبحت النيران قريبة منه، ويتوقّع تمدّدها.

ومن الجدير ذكره، أنه وبجانب المعسكر التابع لجيش الاحتلال يقع سجن 'عوفر' العسكري، ممّا يثير تساؤلات حول مصير الأسرى الفلسطينيين في حال تمدّدت ألسنة النيران إلى مناطق قريبة أكثر من السجن. 

وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن 40 طاقم إطفاء معزّز بطائرات يحاول السيطرة على الحريق الذي ينتشر بسرعة بسبب حالة الطقس والرياح في جبال القدس المحتلة. 

وقامت الشرطة الإسرائيلية بإخلاء مواقف السيّارات في مستشفى هداسا، بالإضافة إلى الشارع الرئيسي المؤدي إلى المستشفى من بجانب دوّار مستشفى هداسا. 

وحذّرت وزارة الصحة الإسرائيلية السكّان من التلوّث البيئي الناجم عن حرق منازل سقفها مصنوع من مادة الأميانت (الإسبست)، وأوصت بإغلاق نوافذ البيوت وعدم فتحها بتاتًا. 

واشتعلت النيران بثلاثة منازل، حيث تجد طواقم الإطفاء صعوبة في السيطرة على الحريق والحد من انتشاره.

 

#عرب48 | #شاهد حرائق بأحراش القدس وإخلاء المنازلالخبر الكامل: http://www.arab48.com/?mod=articles&ID=1163260

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Sunday, August 2, 2015

 

إغلاق شارع رقم 1 القدس تل أبيب أمام حركة السير

إلى ذلك، قامت الشرطة بإغلاق شارع رقم 1 القدس تل أبيب أمام حركة السير، تحسبا لأي طارئ  بسبب الدخان الكثيف والنيران المشتعلة التي اتت على مساحات واسعة من الأراضي وتجد طواقم الإطفاء صعوبة في السيطرة عليها.

وقامت طواقم الإنقاذ والشرطة الإسرائيلية بإخلاء المنازل من السكان في الأحياء السكنية في 'افني سفير' و 'شليم'، تحسبا من الاختناق بسبب الدخان الكثيف، فيما تحقق الشرطة بملابسات الحريق وأسباب اندلاعه.

يذكر أن النيران اندلعت مساء السبت، في الأحراش والأراضي التابعة لقرية لفتا المهجّرة غربي القدس المحتلة، ولم يتضّح إن كان سبب الحريق هو موجة الحر التي تشهدها البلاد أم بفعل فاعل، حيث عملت طواقم الإطفاء السيطرة على الحريق.

اندلاع الحرائق واشتعال النيران بالأحراش  

وشهدت مناطق مختلفة من البلاد  خلال الأيام الأخيرة العديد من الحرائق، حيث أتت ألسنة النيران، على مسطحات واسعة من الأحراش والغابات والأراضي المكسوة بالأعشاب البرية الجافة، حيث عملت طواقم الإطفاء لساعات طويلة على إخماد النيران، ورجحت التقديرات أن الحريق أندلع بسبب درجات الحرارة العالية وأحوال الطقس.

وشهدت الأيام الأخيرة ارتفاعا على درجات الحرارة بشكل كبير، وينصح المواطنين الامتناع من الوقوف تحت أشعة الشمس الحارقة، وذلك خشية التعرض لضربات الشمس، كما ويحذر من أن ارتفاع درجة حرارة الجو قد يؤدي إلى اندلاع الحرائق واشتعال النيران بالأحراش  بسبب انخفاض نسبة الرطوبة.

التعليقات