أهالي طمرة وشفاعمرو يتظاهرون احتجاجًا على "مفرق الموت"

تظاهر العشرات من أهالي مدينة شفاعمرو وطمرة عصر الأحد، على مفترق متنزه طمرة، احتجاجا على عدم استجابة وزارة المواصلات لطلباتهم المتكررة لتطوير شارع (70)، الذي يمر بمحاذاة القرى العربية طمرة وشفاعمرو وكابول وشعب.

أهالي طمرة وشفاعمرو يتظاهرون احتجاجًا على

صورة من التظاهرة

تظاهر العشرات من أهالي مدينة شفاعمرو وطمرة عصر الأحد، على مفترق متنزه طمرة، احتجاجا على عدم استجابة وزارة المواصلات لطلباتهم المتكررة لتطوير شارع (70)، الذي يمر بمحاذاة القرى العربية طمرة وشفاعمرو وكابول وشعب.

 وكان المواطن سعيد خطيب من شفاعمرو بادر بشكل شخصي لهذه الوقفة، وانضمت اللجنة الشعبية الشفاعمرية وبلدية شفاعمرو واللجنة الشعبية لمناهضة العنف والسلاح في طمرة، وشارك رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب ونائب رئيس البلدية صالح حجازي، مطالبين بإيجاد حل لمفرق الموت كما سماه المتظاهرون.

ورفع المتظاهرون الشعارات التي تدعو لعدم الاستهتار بأرواح السائقين والعمل على تطوير شارع (70)، وقال خطيب لـ'عرب 48' إنه 'أدرك بأن هناك الآلاف من الأهالي في منطقة الجليل الذين يطالبون بمطلبنا، وهو تطوير شارع (70)، أنا مواطن شفاعمري بادرت بمشروع تطوير شارع (70) من خلال العمل الجماهيري، لأن الحياة لنا جميعًا، فلنحافظ عليها، وأدعو كل مواطن للمشاركة في هذا المشروع، والمبادرة لوقفات مشابهة'.

اقرأ أيضًا: شارع 70: 380 حادث طرق تخلف 7 قتلى و800 جريح سنويا

بدوره قال الموظف في بلدية شفاعمرو، رياض حصري إن 'مطالبنا واضحة وقد تكررت مرارًا على مسامع المسؤولين في وزارة المواصلات، لا نريد لأحد أن يعود محمولًا على الأكتاف لعائلته، آمل أن يصل صوتنا من خلال منبر عرب 48 لجميع المسؤولين بالتحرك الفوري وعدم الانتظار أكثر حتى لا تكون ضحية أخرى'.

وقال محمد ياسين من شفاعمرو إنه 'نعاني كعرب من تهميش على عدة مستويات، فالمرور بجانب مفارق رئيسية لمدن عربية يجعلك تدرك حجم التهميش بحق المواطن العربي، نريد بشكل واضح أن ننقذ أرواح الكثيرين من خلال العمل على تحقيق أبسط حقوقنا بتوفير شارع آمن، أدعو وزير المواصلات أن يضع حلولا فورية لهذا الشارع'.

وقال رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب إن 'ثلاثة قرى بكت لفقدان ابنائها في حادث الطرق الأخير، وقد ترددت مئات الآلاف من الشعارات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والسؤال أين كل هؤلاء'، متسائلًا 'لماذا شارك القليل من المواطنين في هذه الوقفة؟'.

وأضاف أنه 'توجهت لوزير المواصلات بشكل شخصي كرئيس لبلدية طمرة بالاستعجال في وضع حد لشارع الموت شارع (70) وأفكر بالتوّجه بشكل مجموعة رؤساء سلطات محلية للقرى والمدن التي يخدمها شارع (70)'.

التعليقات