الناصرة تسعى لتسجيل ثلاثة أرقام قياسية في جينيس!

يعمل الفنان التشكيلي هاني خوري مع طاقم مشروع بصمة الذي أسسه منذ سنة على تحطيم ثلاثة أرقام قياسية الشهر المقبل من أعلى مدرج جبل القفزة في الناصرة خلال أسبوع حيث سيتم دعوة شخصيات اعتبارية في كافة المؤسسات والأطراف.

الناصرة تسعى لتسجيل ثلاثة أرقام قياسية في جينيس!

يعمل الفنان التشكيلي هاني خوري مع طاقم مشروع بصمة الذي أسسه منذ سنة على تحطيم ثلاثة أرقام قياسية الشهر المقبل من أعلى مدرج جبل القفزة في الناصرة خلال أسبوع حيث سيتم دعوة شخصيات اعتبارية في كافة المؤسسات والأطراف، في رسالة للعالم حول التأكيد على هويتنا الثقافية ونهضة المجتمع في الداخل بأنه ثابت بانتمائه للأرض.

ولاقى 'مشروع بصمة' التفافا إعلاميا عالميا في الجولة التي أقيمت قبل شهرين والتي من خلالها بصم أكثر من 10,000 شخص على أكبر خارطة في العالم لـ 'دولة فلسطين'.

وكان أول من احتضن 'مشروع بصمة'، بلدية الناصرة وعلي سلام والذي بدوره بارك المشروع والجهود المبذولة واحتضن المشروع منذ بدايته.

الأرقام القياسية:
لوحة بمساحة 180 مترا مربعا لتكريم الشاعر الراحل طه محمد علي.
لوحة بمساحة 160 مترا لإعطاء المرأة حق دور القيادة الاجتماعية وقد اختار الطاقم الملكة رانيا كمثال على دور نسائي فعال ومؤثر على مستوى العالم.
مجسم لشجرة زيتون من 48,000 قارورة بلاستيكية، في رسالة للحفاظ على البيئة.

ومن المثير للاهتمام بأنه تم تأجيل الحدث، لأن موسوعة' جينيس' من خلال تواصلها مع طاقم 'مشروع بصمة'، رفضت هيئتها الإدارية بشكل مبدئي إرسال حكم الموسوعة لاستلام الشهادات في يوم الحدث على خلفية 'الأحداث الأمنية السيئة التي تعاني منها المنطقة' حسبما ورد في البريد الإلكتروني الذي وصل منها لطاقم المشروع، بالرغم من موافقتهم على الأرقام القياسية التي سيتم تحطيمها والحصول على موافقة رسمية عبر البريد.

الفنان هاني خوري البالغ من العمر 25 عاما من قرية عيلبون الجليلية، رسام تشكيلي، لوحاته تستطيع إقناعك بأنها صورة بعدسة كاميرا. ومن أبرز أعماله 'الموناليزا الفلسطينية' و 'لوحة جنين من دمه' و 'معرض في مزبلة'.

التعليقات