أبو سنان: الاعتداء على رئيس المجلس المحلي

وأقر في الجلسة اتخاذ موقف علني وحازم إثر هذا الاعتداء يتضمن "ملاحقة المعتدي قانونياً لينال عقاباً رادعاً، إطلاع منتدى رؤساء المجالس الدرزية والشركسية على الاعتداء، إدانة الجريمة ومتابعتها".

أبو سنان: الاعتداء على رئيس المجلس المحلي

صور من جلسة المجلس في أبو سنان

عقدت جلسة طارئة في مجلس أبو سنان المحلي، مساء أمس الخميس، بطلب من القائم بأعمال رئيس المجلس، د. نديم ميخائيل، وذلك بحضور نائب رئيس المجلس، كمال أحمد، وأعضاء المجلس المحلي كل من المحامي ميخائيل خوري، المحامي أديب نصرة، مازن غضبان، شحادة موسى والمستشار القضائي للمجلس المحامي حنا بولس.

وجاء هذا الاجتماع الطارئ على خلفية الاعتداء الذي تعرض له الشيخ نهاد مشلب يوم الأربعاء المنصرم من قبل شخص، وعبر عدد من أهالي القرية  عن رفضهم لهذا الاعتداء.

وأقر في الجلسة اتخاذ موقف علني وحازم إثر هذا الاعتداء يتضمن 'ملاحقة المعتدي قانونياً لينال عقاباً رادعاً، إطلاع منتدى رؤساء المجالس الدرزية والشركسية على الاعتداء، إدانة الجريمة ومتابعتها'.

وأصدر أعضاء المجلس المحلي بيان شجبار وتضامن بهذا الخصوص، جاء فيه 'أن التهديد والاعتداء على منتخبي وخادمي جمهور السلطات المحلية يشكل خطراً على مجتمعنا عامةً، ومؤشرًا خطيراً لسعي من لا يملك حقاً قانونياً بإمكانية تحقيق هدفه من خلال التهديد والاعتداء، وتدعو للشك بمحاولة رأس المال التسلط على السلطة'.

ومضى البيان 'إننا كأعضاء المجلس ندين ونشجب ونستنكر أشد الاستنكار الاعتداء الإجرامي والهمجي على الشيخ نهاد مشلب رئيس مجلس أبو سنان المحلي، كما ونستنكر أعمال العنف في مجتمعنا العربي بجميع أشكالها ويجب علينا أن نتحلى بالصبر، ونطالب الشرطة والقضاء محاكمة أي معتدٍ بأسرع وقت ممكن وخصوصاً إذا كان الاعتداء على منتخبي وخادمي جمهور، كما ونعتبر الاعتداء الجبان الغاشم على شخص الرئيس، اعتداء على كافة أفراد هذا البلد الأشم'.

واختتم البيان 'نرى بهذا الاعتداء المؤسف كحادثة لا يستهان بها ونرجو معاقبة من كان وراءها، ونشد على أياديكم بالإكمال في الطريق الصحيحة التي يوماً بعد يوم تزيد شخصكم بهجة ورونقاً خاصاً، قوةً وصموداً، نتمنى لك الصحة والسلام وهذا الحادث سيزيدك شدة وصلابة وقوة من أجل خدمة بلدك'.

التعليقات