أم الفحم: تظاهرة غضب على مدخل أم الفحم مساء اليوم

محمود أديب إغبارية: اللجنة الشعبية أبدلت الزيارة التضامنية إلى قرية دوما بتظاهرة غضب على مدخل مدينة أم الفحم

أم الفحم: تظاهرة غضب على مدخل أم الفحم مساء اليوم

أعلنت اللجنة الشعبية في منطقة وادي عارة، اليوم السبت، أنها ستنظم مظاهرة غاضبة وحاشدة على مدخل مدينة أم الفحم في تمام الساعة السادسة مساء، في إطار نشاط احتجاجي على جريمة المستوطنين في قرية دوما، والتي أدت إلى استشهاد الطفل علي دوابشة، ووالده سعد، وإصابة والدته وشقيقه بحروق شديدة.

وكانت اللجنة الشعبية قد سبق وأن قررت تنظيم زيارة تضامنية مع قرية دوما، اليوم، إلا أنه جرى استبدال الفعالية بتظاهرة احتجاجية في أعقاب الإعلان عن استشهاد سعد دوابشة.

وقال رئيس اللجنة الشعبية، مريد فريد، في اتصال هاتفي مع عرب 48، إن اللجنة كانت قد قررت تنظيم زيارة لقرية دوما، تنديدا وغضبا على الجريمة النكراء، وأنه عند سماع الخبر، رأت اللجنة أنه من المناسب والواجب التعبير عن الغضب من هذه الجرائم البشعة.

ودعا فريد 'الجميع للاشتراك بوقفة الغضب وذلك بعد ظهر اليوم السبت، الساعة السادسة مساء في مدخل مدينتنا أم الفحم الصمود'.

أما سكرتير التجمع في أم الفحم، محمود أديب اغبارية، قال إنه 'إثر الإعلان عن وفاة والد الشهيد الطفل الدوابشة، قررت اللجنة الشعبية في أم الفحم والمنطقة إلغاء الزيارة التضامنية المقررة اليوم لقرية دوما الفلسطينية، وإبدالها بوقفة احتجاجية في مدخل البلد، استنكارا وتعبيرا عن غضبنا وسخطنا للعملية الإجرامية التي قام بها المستوطنون، الأسبوع الماضي، والتي راح ضحيتها الطفل علي ووالده سعد'.

واستطرد: 'إننا نؤكد اليوم بعد هذه الحادثة الإجرامية على ضرورة حلّ كافة المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية، وإعادة الأرض إلى أصحابها الشرعيين'.

ودعا إغبارية إلى 'معاقبة من يحمي هؤلاء المستوطنين، ويدعمهم في السيطرة على الأراضي الفلسطينية وتهديد أهلها بالقتل اليومي'.

وختم حديثه بالقول 'ندعو كافة اللجان الشعبية والقوى الوطنية، بالإضافة إلى لجنة المتابعة إلى عقد اجتماع طارئ لبحث آخر المستجدات التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في مناطق السلطة الفلسطينية'.

التعليقات