طمرة: 300 منحة دراسية بعد عقدين من تجميدها

بلغت قيمة المنح التعليمية ما يقارب نصف مليون شيكل، حيث ستكون كل منحة 1500 شيكل، توزع على 300 طالب

طمرة:  300 منحة دراسية بعد عقدين من تجميدها

نظمت بلدية طمرة بالتعاون مع رابطة الطلاب الجامعيين مساء أمس، الجمعة، حفل اختتام مشروع 'هبة خير- المنح الطلابية'، وذلك في قاعة مركز الشيخ زكي ذياب الجماهيري.

يشار إلى أن الحديث عن المرة الأولى التي يتم فيها توزيع منح تعليمية منذ عشرين عاما على الطلاب الأكاديميين في طمرة.

شارك في الحفل رئيس بلدية طمرة، د. سهيل ذياب، ومدير قسم المعارف الأستاذ محمد شما، وعدد من موظفين بلدية طمرة، بالإضافة الى المئات من الطلاب الأكاديميي.

بلغت قيمة المنح التعليمية ما يقارب نصف مليون شيكل، حيث ستكون كل منحة 1500 شيكل، توزع على 300 طالب.

تخلل البرنامج استقبال وضيافة وتوزيع بطاقة عطاء على الطلاب الجامعيين والتي تمنح الطلاب أسعارا مخفضة من قبل بعض المصالح التجارية في طمرة، والتي شاركت في هذا المشروع.

وعرض في الحفل فيلم قصير حول فعاليات الرابطة، كما قدم الفنان القدير علي صالح ذياب 'ستاند أب: جيل اليوم'، بعدها قدمت المدربة في التنمية البشرية، نهى دواهدة، محاضرة محفزة بعنوان 'الطريق الى السعادة'. وقبل الختام قدمت الموهبة الصاعدة دانا ابو الهيجاء وصلة غنائية، تلاها كلمة لرئيسة الرابطة، ريمة عبد الحكيم ذياب، التي شرحت بدورها كيفية استلام المنحة التعليمية، وفي نهاية البرنامج تم توزيع هدايا على الطلاب.

اقرأ أيضاالناصرة: أزمة المدارس الأهليّة تسبب تخوفاً من العام المقبل

افتتح رئيس بلدية طمرة سهيل ذياب الحفل قائلا: 'أعتقد أن الطلاب الجامعيين هم ركيزة المجتمع الطمراوي والمجتمع العربي، فهم مستقبل بلدنا والمجتمع العربي، وأن افضل نصيحة قد أقدمها في هذا الحفل لأبنائي الأكاديميين هي أن يعودوا لمجتمعنا الطمراوي والعربي بعد أن أرسلناكم سفراء في الجامعات المحلية وخارج البلاد، فأمنيتنا أن تعودوا إلينا لخدمة هذا البلد وهذا الوطن، وأن لا تنسوا أبدا صفة الإنسانية والتواضع فمهما ارتفعت منزلتكم أرجو أن يزداد تواضعكم، وكما قال الشاعر: ملأى السنابل تنحني بتواضع والشامخات رؤوسهن فوارغ'.

أما بالنسبة لتوزيع المنح فقد قرر رئيس البلدية أن يتم توزيعها بشكل سري، بحيث يتم إرسال رسائل نصية الى هاتف الطالب بالموعد الذي سيتم تسليمه المنحه خلال الأسبوع القادم، وذلك حفاظا على خصوصية الطلاب.

ورحبت رئيسة رابطة الطلاب الأكاديميين، ريمة ذياب، بالحضور في كلمتها قائلة: 'أرحب بكم جميعا أهل طمرة، أهل التآخي، لقد اعتدت أن ابدأ بالشكر ولا أن اختم به، فأشكركم على حضوركم ومشاركتكم في حفلنا هذا، أشكر بلدية طمرة ورئيسها الدكتور سهيل ذياب على مشوارنا معا، على عطائهم ومساندتهم لنا، فلم يكونوا لنا عونا فحسب بل كانوا شركاء معطائين في كل ما قدمناه سويا، وما هذه المنح والتي تعتبر سابقة منذ سنوات عديدة الا نقطة في بحر العطاء والمساعدات التي قدموها لنا'.

وقدمت رابطة الطلاب الجامعيين هدية شكر عبارة عن درع لرئيس بلدية طمرة تقديرا على جهوده التي بذلها، كما قدمت كذلك درعا للمدربة والموجهة نهى دواهدة، والأستاذ الفنان علي صالح ذياب، والطفلة الموهوبة دانا ابو الهيجاء على تطوعهم في هذا الحفل.

يشار إلى أن اصحاب المحلات التجارية: 'طمرة ماركت' و'محمص الوئام' و'عرابيسكو' و'طعم النسيم'، قدموا تبرعا لإنجاح حفل توزيع المنح. كما قدم عبد الحكيم ذياب صاحب ومالك 'العش العربي' دعما بقيمة 10,000 شيكل خلال الحفل، لرابطة طلاب المعاهد العليا في طمرة.

 

التعليقات