ممثّلة الفاتيكان في الأراضي المقدّسة تطالب بمحاكمة رئيس منظّمة "ليهافا"

طالبت ممثّلة الفاتيكان في الأراضي المقدّسة، المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، بأن يأمر بتقديم لائحة اتهام ضد رئيس منظّمة "ليهافا" الإرهابية اليهودية، بنتسي غوبشطاين، بعد أن عبّر عن تأييده لحرق كنائس في فلسطين

ممثّلة الفاتيكان في الأراضي المقدّسة تطالب بمحاكمة رئيس منظّمة

من مراسيم إعلان قداسة الراهبتين الفلسطينيتين مريم بواردي وماري غطّاس في الفاتيكان (أ ف ب)

طالبت ممثّلة الفاتيكان في الأراضي المقدّسة، المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، بأن يأمر بتقديم لائحة اتهام ضد رئيس منظّمة 'ليهافا' الإرهابية اليهودية، بنتسي غوبشطاين، بعد أن عبّر عن تأييده لحرق كنائس في كافة مناطق فلسطين التاريخية.

وفي وقت سابق، قدّم الأمين العام لمجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، الأب بطرس فيليت، وبالنيابة عن أكثر من عشرين من البطارقة والأساقفة، شكوى رسمية للشرطة الإسرائيلية يطالب فيها باعتقال غوبشطاين ومقاضاته بعد أن عبّر عن تأييده لعمليات 'تدفيع الثمن' اليهودية الإرهابية التي تستهدف الكنائس والمساجد والرموز الدينية في البلاد.

اقرأ أيضا: رئيس منظمة إرهابية يهودية: 'بالتأكيد أؤيد حرق كنائس'

ومن الجدير ذكره، أن فاينشطاين، وخلال ندوة عقدت  في معهد ديني يهودي في القدس، الثلاثاء الماضي قال إنه بالتأكيد يؤيد حرق الكنائس، ردًا على سؤال وجهه له صحافي إسرائيلي حول موقفه من حرق الكنائس.

ويجدر الإشارة إلى أن 'الشاباك'، رفض الإعلان عن منظّمة 'ليهافا' كمنظّمة إرهابية، بذريعة أنه لا يوجد بحوزته أدّلة كافية ضد المنظّمة.

وسأل صحافي من جريدة 'ييتد نئمان' غوبشطاين: 'هل تؤيد حرق كنائس في أرض إسرائيل، نعم أم لا؟'، ورد عليه غوبشطاين: الرمبام (الحاخام موسى بن ميمون)... يجب أن نحرق. هل أنت ضد الرمبام أم تؤيده'.

الصحافي: 'لا تحدثني عن الرمبام، سألتك عن رأيك'.

غوبشطاين: 'بالتأكيد أؤيد'.

اقرأ أيضا: شكوى ضد رئيس منظمة إرهابية يهودية لتأييده حرق كنائس

بعد ذلك توجه المتحدثون في الندوة إلى غوبشطاين للتأكد من ما سمعوه صحيحا، وسأله عريف الندوة: 'بنتسي، هل تؤيد الحرق أم لا؟'. فإجابه غوبشطان: 'بالتأكيد أؤيد. هذا (موقف) الرمبام. ببساطة نعم أؤيد، ما الغريب في الأمر؟'.

وحاول عدد من الحاضرين تحذيره بالقول 'بنتسي، لقد صوروك وسجلوك للتو. وهذا سيصل إلى الشرطة وستعتقل'، فأجاب غوبشطاين: 'هذا آخر ما يقلقني. وإذا كانت هذه هي الحقيقة فإني مستعد للجلوس في السجن 50 عاما من أجل هذا الأمر'.

التعليقات