مجد الكروم: إلغاء جلسة المجلس بسبب تغيّب 8 أعضاء

تغيّب أول أمس، الثلاثاء، ثمانية أعضاء، من أصل أحد عشر عضوًا، من مجلس مجد الكروم المحلي عن الجلسة، التي كان من المقرر عقدها بهدف تمرير الميزانيات المختلفة، وبناءً عليه فقد تم إلغاء الجلسة.

مجد الكروم: إلغاء جلسة المجلس بسبب تغيّب 8 أعضاء

تغيّب أول أمس، الثلاثاء، ثمانية أعضاء، من أصل أحد عشر عضوًا، من مجلس مجد الكروم المحلي عن الجلسة، التي كان من المقرر عقدها بهدف تمرير الميزانيات المختلفة، وبناءً عليه فقد تم إلغاء الجلسة.

وذكر رئيس مجلس مجد الكروم المحلي، سليم صليبي لعرب 48 'بأن الجلسة التي كان من المزمع عقدها مهمّة، وتتضمن المصادقة على ميزانيات من وزارة المعارف وأخرى من مؤسسات داعمة للبلد'.

وأضاف 'لكل عضو أسبابه لعدم حضور الجلسة وأنا أحترم رأيهم، وبحسب ما لمسته من أحد الأعضاء بأن التغيب كان بمثابة خطوة احتجاجية، بسبب عدم تحقيق بنودهم التي تقدموا بها، فيحق لكل عضو التعبير عن رأيه، لكن هنالك مسؤوليات والاحتجاجات تتم بطرق أخرى وليست بهذه الطريقة'.

اقرأ أيضًا | طاقم من المشتركة والمالية لزيادة الميزانيات للمجتمع العربي

وعقبّ عضو المجلس، توفيق جابر، المنسحب من الإدارة 'إن عدم حضورنا للجلسة جاء احتجاجًا على تجاهل رئيس المجلس لمطالب الأعضاء، وعدم إدراج بنود البحث في الجلسات، فمن بين البنود التي نطالب بها هي أولًا، انتخاب رئيس لجنة معارف، ثانيًا، انتخاب مدراء أقسام، ثالثًا، بحث قضية أحد الموظفين بعمله غير القانوني وأخيرًا، تعديل ميزانية الرياضة'.

وأضاف 'تم رفض البنود التي عرضناها عليه، مقابل ذلك طرح أمامنا رئيس المجلس 10 بنود، تتضمن المصادقة على الميزانيات، ففي حال استمر رئيس المجلس بتجاهل الأعضاء سنواصل بخطواتنا الاحتجاجية'.

وتابع 'أود أن أنوه إلى أننا لسنا ضد الميزانيات، لكن الرئيس يقوم بتجاهلنا ولا يعقل تمرير ميزانيته من جهة وعدم التطرق إلى بنودنا من جهة أخرى، نحن لسنا موجودين في المجلس من أجل رفع الأيادي بل للمشاركة والعمل المشترك لخدمة قريتنا مجد الكروم'.

كما وعقبّ عضو المجلس الوحيد من المعارضة، علي كيوان، لعرب 48 'إن هذه الأمور ليست وليدة اليوم، فرئيس المجلس يتّخذه نهجًا منذ توليه رئاسة المجلس، وما جرى أول أمس هو بمثابة أزمة ثقة بين الأعضاء والرئيس، فالأخير تنقصه الخبرة والمعرفة ولا يجيد التعامل مع أعضائه وموظفيه'.

وتابع 'نناشد رئيس المجلس ومن أجل مصلحة مجد الكروم التفهم بأن هنالك أعضاء منتخبين من قبل الجمهور، وعليه الجلوس مع أعضائه لأنهم في نهاية الأمر هم المسؤولون عن خدمة البلد'.

واختتم 'إن طلبي الأخير من رئيس المجلس هو التعامل بحسب أحكام القانون في المجالس العربية، إعطاء الفرصة للأعضاء وتلبية مطالبهم، فهدفنا ليس عرقلة العمل ورفض الميزانيات، كل ما في الأمر أن الكرة بملعب رئيس المجلس وليست بيد الأعضاء'.

التعليقات