باقة الغربية ويافا: التظاهرات تتواصل وتطالب بالإفراج عن علان

العشرات من سكان يافا والمنطقة على دوار الساعة في يافا، تضامنا مع المعتقل الإداري المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين، الأسير محمد علان، وتنديدا باستمرار اعتقاله رغم خطورة حالته الصحية.

باقة الغربية ويافا: التظاهرات تتواصل وتطالب بالإفراج عن علان

تظاهر مساء اليوم، الإثنين، العشرات من سكان يافا والمنطقة على دوار الساعة في يافا، تضامنا مع المعتقل الإداري المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين، الأسير محمد علان، وتنديدا باستمرار اعتقاله رغم خطورة حالته الصحية.

تأتي هذه التظاهرة بدعوة من القوى الشعبية والوطنية في المدينة، حيث وجهت الدعوة للمشاركة فيها غداة المظاهرة القطرية في عسقلان الأحد.

وردد المتظاهرون الهتافات المناصرة للأسير محمد علان، والتي تطالب بإطلاق سراحه الفوري، بسبب خطورة حالته الصحية، حيث دخل علان في الأيام الأخيرة في حالة غيبوبة.

كما ندد المتظاهرون بالاعتقالات التي تنفذها الشرطة في التظاهرات، وشددوا على أن الشرطة تقمع التظاهرة حتى ولو كانت سلمية.

شارك في التظاهرة إلى جانب المشاركين العرب، عدد من الديمقراطيين اليسارييين الإسرائيليين. كما تواجدت الوحدات الخاصة والشرطة في المكان.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن تنظم، يوم غد الثلاثاء، عدة تظاهرات احتجاجية في عدة مواقع، بينها حيفا وأم الفحم وكفر قاسم ورهط وكفركنا.

باقة الغربية: تظاهرة احتجاجية ضد استمرار اعتقال علان

بدعوة من القوى الشعبية والوطنية في المدينة، شارك العشرات من سكان باقة الغربية والمنطقة، مساء اليوم الإثنين، في مظاهرة غاضبة ضد الاعتقال الإداري بحق الأسير محمد علان، وتضامنا مع معتقلين تظاهرة عسقلان، الأحد، وبضمنهم ابن باقة الغربية الناشط علي مواسي، والذي أطلق سراحه في وقت لاحق من مساء اليوم.

ورفع المتظاهرون شعارات داعمة للأسير علان، وأخرى تندد بسياسة الاعتقالات الإدارية.

وطالب المتظاهرون، بوقف هذه الاعتقالات بشكل فوري، وإحداث تغيير جذري في طريقة التعامل التي تنتهجها السلطات مع الاسرى، وبعثت التظاهرة بتحياتها إلى الناشط التجمعي علي مواسي.

شارك في التظاهرة الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح، وعضو اللجنة المركزية للتجمع جمال دقة.

وقال دقة لموقع عــ48ـرب 'إننا نقف اليوم تضامنا مع المعتقلين عامة، والأسير محمد علان الذي يقارع السجان خاصة. ونرفع صوتنا عاليا ضد الاعتقالات الإدارية، والتظاهر هو التعبير عن ردة فعلنا على سياسات الاحتلال، وهي ردود فعل طبيعية للتحرر من الاضطهاد والظلم'.

ووجه دقة التحية للأسير علان على صموده وثباته على موقفه حتى ينال حريته.

التعليقات