النقب: خيمة اعتصام ومظاهرة الخميس في أم الحيران

كما وتقرر دعوة سفراء الدول الأجنبية إلى أم الحيران للاطلاع على الممارسات الإسرائيلية المعادية للعرب الفلسطينيين وجرائم تهجيرهم من منازلهم وأرضهم.

النقب: خيمة اعتصام ومظاهرة الخميس في أم الحيران

خلال الاجتماع في ام الحيران

قررت لجنة التوجيه لعرب النقب، في اجتماعها الذي عقدته صباح اليوم الإثنين، بقرية أم الحيران مسلوبة الاعتراف، إقامة خيمة اعتصام تنظم فيها فعاليات يومية من قبل كل الأحزاب والحركات الوطنية الفاعلة، وتنظيم مظاهرة يوم الخميس المقبل الساعة 11:00 قبل الظهر تنطلق من أم الحيران إلى مكان العمل الذي باشرت به آليات الحكومة الإسرائيلية بهدف إقامة مستوطنة يهودية على أنقاض القرية.

اقرأ أيضًا | النقب: اجتماع لبحث خطوات تصعيدية دفاعًا عن أم الحيران

كما وتقرر دعوة سفراء الدول الأجنبية إلى أم الحيران للاطلاع على الممارسات الإسرائيلية المعادية للعرب الفلسطينيين وجرائم تهجيرهم من منازلهم وأرضهم.



يذكر أنه في أعقاب بدء العمل والبناء لإقامة مستوطنة 'حيران'، اجتمعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، مساء أمس الأحد، مع الجمعيات الشعبية والمدنية ولجنة 'أم الحيران' المحلية لبحث الخطوات المقبلة والرد على ما تقوم به السلطات الإسرائيلية.

وأقرّ المجتمعون بناء برنامج نضاليّ بوشر العمل به منذ صباح اليوم، وسيتخلل التواجد في خيمة الاعتصام المتواجدة في بلدة 'أم الحيران' من الساعة التاسعة صباحًا.

وناشد المجتمعون 'أهل الحمية والخير إلى التوافد للخيمة للتضامن ومساندة أهالي أم الحيران'.

اقرأ أيضًا | النقب: آليات وجرافات إسرائيلية تداهم أم الحيران

ودعا المجتمعون 'جميع الأطر الشعبية والحزبية وجميع النواب العرب والقيادات العربية المحلية التوافد إلى الخيمة والتصدي للجرافات'.



وقرّر المجتمعون 'تدويل القضية والتوجه إلى منظمة العفو الدولية بهدف فضح ممارسات الاحتلال والضغط على مؤسساته'، وتقرّر بالإضافة إلى الخطوات النضالية، عقد مؤتمر صحفي بغية تعميم التحركات والخطوات النضالية القادمة.

يذكر أن قرية أم الحيران هي واحدة من بين عشرات القرى مسلوبة الاعتراف في صحراء النقب، يقطنها المئات من أبناء عشيرة أبو القيعان. وتقع القرية في منطقة وادي عتير شمال شرق بلدة حورة (على شارع 316)، وتنقسم القرية إلى منطقتين: أمّ الحيران وعتير.

التعليقات