الناصرة: المئات يتظاهرون في ساحة كنيسة البشارة دعمًا للإضراب

لبى المئات من طلاب المدارس والأهالي في مدينة الناصرة دعوة الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في البلاد، لوقفة احتجاجية اليوم في مدينة الناصرة، احتجاجًا على تجاهل الوزارة لمطالب المدارس الأهلية في دعمهم ماليًا.

الناصرة: المئات يتظاهرون في ساحة كنيسة البشارة دعمًا للإضراب

تظاهر المئات من الطلاب والمربيين والأهالي، عصر اليوم الثلاثاء، في ساحة كنيسة البشارة للاتين في مدينة الناصرة، دعمًا لإضراب المدارس الأهلية، الذي بدأ اليوم، في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد.

يأتي الإضراب والمظاهرة احتجاجًا على سياسات وزارة التربية والتعليم تجاه المدارس الأهلية، حيث تفتقر المدارس للدعم الحكومي اللازم لها من أمور مالية ولوجيستية.

وقد شاركَ في التظاهرة  عدد من  السياسيين، مدراء المدارس، معلمين وطلاب وأهالي.

 
#عرب48| #الناصرة: المئات يتظاهرون في ساحة كنيسة البشارة دعمًا ...

#عرب48| #الناصرة: المئات يتظاهرون في ساحة كنيسة البشارة دعمًا للإضراب

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Tuesday, 1 September 2015

 

وحمل المشاركون شعارات عديدة، تندد بما قد آلت اليهِ الأوضاع، معبرين عن استيائهم، منها: حقنا حقنا يا وزير، انظلمنا سنين كتير، ارفعوا ايديكم عن المدارس المسيحية، تربيتنا لطلابنا هي وسيلة للتفاهم والحوار.

زحالقة: معركة انتصار

وفي ذات السياق، قال النائب جمال زحالقة، إننا لا نخوض معركة احتجاج إنما معركة انتصار، فلا خيار لنا في هذه المعركة إلا أن ننتصر، لأننا إذا انكسرنا لا سمح الله في هذه المعركة فالنتائج ستكون وخيمة وخيمة وخيمة علينا كمجتمع.

 
#عرب48| النائب جمال #زحالقة: إننا لا نخوض معركة احتجاج إنما مع...

#عرب48| النائب جمال #زحالقة: إننا لا نخوض معركة احتجاج إنما معركة #انتصار

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Tuesday, 1 September 2015

 

وأضاف زحالقة: 'فقط لنضع بعض النقاط على الحروف، هذه المدارس عمرها أكثر من مئة عام' في إشارة إلى أن عمر المدارس أكبر من عمر الدولة.

عمري: لن يقتصر النضال على المدارس الأهلية

أما رئيس لجنة أولياء الأمور، وائل عمري، فقد قال إن الإضراب مطروح على طاولة الاتحاد القطري، حيث لن يقتصر النضال على المدارس الأهلية فقط، فهذه المدارس تشكل معًا صرحًا علميًا لن نتخلى عنه.

وأكد عمري في حديثه أن المضربين سيحصلون على حقوقهم كاملةً.

 

التعليقات