مشيرفة: لجنة الآباء تعلن الإضراب في الابتدائية

تسود ابتدائية مشيرفة منذ فترة أجواء متوترة، بين لجنة أولياء الأمور وإدارة المدرسة، بحيث تريد اللجنة إقالة المدير

مشيرفة: لجنة الآباء تعلن الإضراب في الابتدائية

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في ابتدائية قرية مشيرفة، الإثنين، عن قرار الإضراب، رغم تعليق الإضراب القطري في المدارس العربية.

وتسود ابتدائية مشيرفة منذ فترة أجواء متوترة، بين لجنة أولياء الأمور وإدارة المدرسة، بحيث تريد اللجنة إقالة المدير.

يشار إلى أن المدير الحالي للمدرسة هو عبد السلام صعابنة، من قرية كفر قرع، وقد استلم منصبه منذ عامين عندما فاز بالمناقصة التي أعلنت. ويدخل صعابنة عامه الثالث مع حلول السنة الدراسية الجديدة.

وكان العام الدراسي المنصرم قد شهد بعض الإضرابات الإنذارية من قبل لجنة الآباء، كما شهد أيضا الاعتداء على مركبة المدير من قبل مجهولين.

وكان قد تظاهر السبت الماضي العشرات من أعضاء لجنة الآباء مطالبين باقالة المدير.

وقال رئيس اللجنة في المدرسة الابتدائية، أيمن حاتم، إنه جرى تنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام المدرسة للتأكيد على الرفض التام والقاطع لوجود عبد السلام صعابنة كمدير للمدرسة، وذلك 'بسبب عدم قدرته على أخذ هذا المنصب كما يجب، وعدم إدارة المدرسة بشكل صحيح، لا من ناحية اجتماعية ولا من ناحية مهنية.

وأضاف أنه تم توضيح ذلك 'من خلال مكاتباتنا لكل الأطراف ذات الصِّلة بعملية التربية والتعليم بمدرسة مشيرفة، من مفتشين ومن مجلس ومن وزارة'.

وقال أيضا 'لسنا حقل تجارب للسيد عبد السلام صعابنة! هو أثبت فشله في كل سنة من السنتين الماضيتين، وكل حيثيات الأمور مدونة بالوزارة وهم على علم تام بها، وقد أوعدونا بحل هذه المشكلة بشكل جذري، ولكننا فوجئنا بتعيينه لسنة تجريبية أخرى، وهذا الأمر مرفوض من طرفنا نحن الأهل، ونطالب الوزارة بأخذ الأمر بشكل جدي. لن تكون هناك سنة دراسية مع تواجد عبد السلام صعابنة كمدير للمدرسة الابتدائية بقريتنا مشيرفة'.

وفي أعقاب الإعلان عن الإضراب الإنذاري، عقد اجتماع طارئ في بيت السيد بهجت جبارين، عضو مجلس طلعة عارة.

شارك في الاجتماع الأعضاء في المجلس: محمود مصطفى، محمد نصر، بهجت جبارين، محمد معاذ أمارة، نبيل أمارة وفرسان إغبارية.

ناقش الاجتماع قضية الإضراب الذي أعلن عنه من قبل لجنة أولياء الأمور. كما رحب الاجتماع بإلغاء الإضراب القطري من قبل اللجنة القطرية.

وبعث المجتمعون بأحر التهاني لطلاب طلعة عارة بمناسبة عودتهم الى مقاعد الدراسة.

وتقرر في الاجتماع التأكيد على أن المجلس لا يقف مع الإضرابات المحلية هذه.

وقال عضو المجلس، بهجت جبارين، في حديث لعرب 48: 'أولا نستاء من الأوضاع الحالية ومن عدم حل المشكلة بمشيرفة، الطلاب لا يريدون الحضور غدا  إلى المدرسة، الخسارة هذه تعود على الطلاب من الأساس'.

وأكد على أن: 'نرفض رفضا باتا الإضرابات على خلفية خلاف سياسي، نرفض الإضراب رفضا كليا'.

ووجه جبارين رسالة إلى لجنة الآباء قال فيها: 'نحن نتوجه إلى لجنة الآباء بأن الإضراب يضر بمصلحة أولادنا، سنتوجه برسالة للواء حيفا لوقف هذه المهزلة، الموضوع سياسي من الدرجة الأولى'، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن: 'المشكلة هي أن الوزارة هي التي عينت المدير من خلال مناقصة، ولذلك أناشد الذين يواجهون المشاكل هذه بحلها عبر إيجاد طرق بديلة غير الإضرابات'.

التعليقات