عرعرة: استمرار الإضراب المفتوح في المدرسة الثانوية

أولياء الأمور: التقرير الذي أعده مهندس الأمن والأمان لم ينفذ منه إلا القسم البسيط جدا* رئيس المجلس: الخبير فحص المدرسة ويقول إنها جاهزة

عرعرة: استمرار الإضراب المفتوح في المدرسة الثانوية

لم تنتظم الدراسة في ثانوية عرعرة بالمثلث الشمالي صباح اليوم نظرا لاستمرار الإضراب المفتوح الذي أعلنت عنه لجنة أولياء الأمور في القرية عشية افتتاح السنة الدراسية، احتجاجا على الأوضاع التي تعاني منها المدرسة، مشددة على أن المدرسة غير قادرة على استيعاب الطلاب.

يذكر أن المدارس الاخرى في عرعرة فتحت أبوابها صباح أمس كالمعتاد.

وعلم 'عرب 48' أن المجلس المحلي يرفض التعاون مع لجنة الآباء والتفاوض معها إلا في حال أعلنت عن حل الاضراب.

وقال رئيس لجنة أولياء الأمور في ثانوية عرعرة - عارة، أيوب جزماوي، لـ'عرب 48': 'نحن في اليوم الثاني من السنة الدراسية ولا زالت أبواب ثانوية عرعرة مغلقة لأن التقرير الذي أعده مهندس الأمن والأمان لم ينفذ منه إلا القسم البسيط جدا'.

وتابع أن 'هناك في داخل المدرسة خزائن كهرباء مع ماء لغاية هذه اللحظة، لا زالت هذه الصفوف مع لوحات كهرباء وهذا غير قانوني. كما أن مساحة الصف لا تليق بأن يكون صفا وهذا يشكل خطرا لأنه بإمكان الطالب اللعب بالكهرباء والتسبب بوقوع كارثة'.

وأضاف جزماوي أن 'هنالك نقص بأربعة صفوف بالمدرسة، المجلس يسارع لتجهيز صفين في بناية المختبرات، والتي قد تعرضت في السنة الماضية إلى انفجار ولا زالت تجري أعمال ترميمات حتى اللحظة بالمبنى، وينقص هذا المبنى مخرج للطوارئ علما أن المبنى بأمس الحاجة إلى مخرج طوارئ والمبنى فيه تلويث جراء تراكم الغازات السامة'.

وعن مطالب اللجنة، قال جزماوي إن 'مطالبنا هي أن على المجلس أن يعطينا مهندس مختص لفحص المختبر إذا كان هنالك تسربات، لغاية الدقيقة لم يقدم المهندس هذه الأوراق لنا التي نطالب بها، ونطالب المجلس بأن يعمل كما وعد في السابق وهو إحضار بنايات جاهزة وألا يستعمل المختبرات التي وعد بتطويرها وألا يتهرب من تجهيزها'.

ورد رئيس المجلس المحلي في عرعرة- عارة، المحامي مضر يونس على ادعاءات لجنة الآباء وقال لـ'عرب 48': 'نحن نقول إن كل واحد يقوم بواجباته، بناء على تقارير وزارة المعارف المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب، عملية الإضراب غير مسؤولة وحسب رأيي يجب على الطلاب أن يعودوا إلى مقاعدهم الدراسية'.

وأضاف 'نحن مع لجنة أولياء الأمور، لا داعي لأن نتحدث عن الأمور والطلاب في البيوت، أعتقد أنه يجب أن يكون إضرابات وخطوات تصعيدية في حال رفضنا التعاون، لكن المختص بوزارة المعرف يؤكد على أن المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب'.

وتابع أنه 'جلسنا مع مدير المدرسة وهو بنفسه سجّل أن المجلس قام بجميع الواجبات، وأشار إلى أن الإضراب لا داعي له، وحتى الآن موقف لجنة الأولياء غير واضح ولا نعرف المشاكل، جميع الأمور أتممنا صيانتها'.

واختتم قائلا إنه 'أكرر أن الخبير فحص المدرسة ويقول إنها جاهزة، إذا لماذا الاضراب؟، موقفنا واضح وصريح، يجب على لجنة أولياء الأمور إرجاع الطلاب إلى المدرسة، هناك برنامج عمل اتفق عليه مع اللجنة ونحن دائما متعاونين، لكن من منطلق المسؤولية يجب إعادة الأولاد إلى المدرسة'.

التعليقات