إضراب شامل للمدارس العربية الإثنين

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية تقرر إعلان الإضراب الشامل يوم الإثنين القادم، تضامنا مع المدارس الأهلية. كما قررت الدعوة لاجتماع، الأربعاء القادم، للتداول بشأن فعاليات احتجاجية تصعيدية

إضراب شامل للمدارس العربية الإثنين

قررت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، اليوم السبت، إعلان الإضراب الشامل يوم الإثنين القادم، تضامنا مع المدارس الأهلية. كما قررت الدعوة لاجتماع، الأربعاء القادم، للتداول بشأن فعاليات احتجاجية تصعيدية.

وكانت قد عقدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، بمشاركة الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب في المدارس العربية، اجتماعا لها ظهر اليوم السبت، في قاعة بلدية شفاعمرو، بهدف الاتفاق حول الخطوات التصعيدية إزاء الإضراب في المدارس الأهلية.

يشار إلى أن اللجنة القطرية دعت المدارس والمؤسسات التعليمية والسلطات المحلية العربية في البلاد إلى تنظيم فعاليات احتجاجية ووقفات تضامنية مع المدارس الأهلية العربية في البلاد، وذلك مع تواصل الإضراب في هذه المدارس، وتجاهل الحكومة لمطالبها العادلة والشرعية.

ودعت اللجنة إلى تنويع أشكال هذه الاحتجاجات وأساليب التعبير عن هذا التضامن، كما طالبت الحكومة بالتجاوب الفوري مع مطالب وحقوق المدارس الأهلية، وإلغاء القرار الحكومية بتقليص الميزانيات المخصصة لهذه المدارس.

وأكد رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، على أنه إذا تواصل التجاهل الحكومي لمطالب المدارس الأهلية وتواصل الإضراب فإن سكريتاريا اللجنة القطرية ستجتمع يوم الأربعاء، وتتخذ قرارات وإجراءات احتجاجية وتضامنية تصعيدية.

وفي ختام الجلسة تم التأكيد على إغلاق المدارس منذ السابعة من صباح يوم الإثنين، وسيكون الإضراب شاملا لجميع المدارس العربية.

ودعت اللجنة القطرية للمشاركة الفاعلة في المظاهرة القطرية الوحدوية، التي تُنظِّم يوم غد الأحد في تمام الساعة العاشرة صباحًا، أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، وتبنِّي ودعم قرار الاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب العرب بإعلان الإضراب، في جميع المدارس والمُؤسّسات التعليمية العربية، وبدون استثناء، يوم الاثنين المقبل 7 أيلول/سبتمبر في حال عدم تجاوب الحكومة مع مطالب المدارس الأهلية.

وأكدت اللجنة 'على إمكانية اتخاذ قرارات وإجراءات احتجاجية تصعيدية إضافية، خلال الأيام القادمة، في حال تواصل التجاهل الحكومي للمدارس الأهلية وتواصل إضراب هذه المدارس.

 

التعليقات