شفاعمرو: إضراب شامل في المدارس تضامنا مع المدارس الأهلية

مدارس شفاعمرو تستجيب، صباح اليوم السبت، لمطلب البلدية، تنفيذ إضراب شامل في كل المدارس تضامنا مع المدارس الأهلية

شفاعمرو: إضراب شامل في المدارس تضامنا مع المدارس الأهلية

الإضراب تقرر في اجتماع طارئ للبلدية

استجابت مدارس شفاعمرو، صباح اليوم السبت، لمطلب البلدية، تنفيذ إضراب شامل في كل المدارس تضامنا مع المدارس الأهلية.

ويأتي هذا الإضراب ضمن سلسلة من الفعاليات التضامنية مع المدارس الأهلية، كما يسبق التظاهرة الضخمة المقررة يوم غد، الأحد، أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس.

وكانت قد أعلنت بلدية شفاعمرو في اجتماع طارئ، الخميس، الإضراب في جميع المدارس الرسمية في المدينة، في هذا اليوم، دعمًا للمدارس الأهلية، التي لم تفتح أبوابها حتى الآن احتجاجًا على قرار وزارة التربية والتعليم خفض الدعم الحكومي لهذه المدارس بنسبة نحو 50 في المئة.

وقررت بلدية شفاعمرو، أيضًا، تصعيد الخطوات الاحتجاجية، الأسبوع المقبل، في حال لم تثمر المفاوضات مع الحكومة عن نتيجة إيجابية.

واتُخذ القرار في الاجتماع الطارئ للبلدية، الذي دعا إليه رئيسها، أمين عنبتاوي، للتباحث في آليات دعم المدارس الأهلية في معركتها. وحضر الاجتماع مديرو عدد من المدارس في المدينة.

وفي حينه أكد عنبتاوي على أن الحديث ليس عن تضامن مع المدارس الأهلية، وإنما 'نحن شركاء في هذه المعركة، وكل ما نقوم به سواء في البلدية أو لجنة الرؤساء هو من منطلق الشراكة، فكل مدارسنا ومؤسساتنا سواء'.

وتحدث عنبتاوي عن الدور التاريخي المهم الذي لعبته المؤسسات الأهلية منذ مئات السنين، داعيًا المديرين إلى تخصيص حصص تربية لشرح هذا الدور للجيل الحالي، 'فهذه المؤسسات جزء من تاريخنا ويجب على الجميع تذويت هذه الحقيقة'. وأكد وجوب التنسيق مع البلدية في أي خطوة تقوم بها المدارس أو أي من الأحزاب دعمًا لهذه المدارس ليكون العمل أغنى وأفضل.

 من جهته، قال عضو بلدية شفاعمرو، مراد حداد، في حديث خاص بموقع عرب48: لن نترك المدارس الأهلية كالأيتام على مائدة اللئام، ولن نتركها لشح الميزانيات، ولن نتخلى عن هذه المدارس، التي تحولت لصروح علمية، تخرّج المتفوقين نحو شتّى الجامعات بخطى واثقة'.

وأضاف أنه 'على الجميع أن يتحرك للدفاع عن المدارس الأهلية، من الشمال حتى الجنوب، وتصعيد النضال واجب علينا الآن، وفي المستقبل القريب لن نكتفي بالوقفات المنددة، بل سنصعّد نضالنا وصولًا لإغلاق الشوارع'.

التعليقات