حيفا: تظاهرة أمام منزل وزير المالية لحل أزمة المدارس الأهلية

تظاهر العشرات من أهالي مدينة حيفا وطلّاب المدارس الأهلية، اليوم السبت، قبالة بيت وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، بدعوة من الأمانة العامّة للمدارس الأهلية في البلاد، وبالتنسيق مع مدراء هذه المدارس في المدينة...

حيفا: تظاهرة أمام منزل وزير المالية لحل أزمة المدارس الأهلية

تظاهر العشرات من أهالي مدينة حيفا وطلّاب المدارس الأهلية، اليوم السبت، قبالة منزل وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، بدعوة من الأمانة العامّة للمدارس الأهلية في البلاد، وبالتنسيق مع مدراء هذه المدارس في المدينة، احتجاجًا على عدم تلبية الوزارة لطلبات المدارس واستمرار الإضراب. 

ورفع المتظاهرون خلال التظاهرة شعارات تؤكد أن الوزارة مسؤولة عن عدم عودة 33 ألف طالبًا إلى مقاعد الدراسة.

وأشار المتظاهرون إلى أنهم مستمرون في المشاركة بنشاطهم الاحتجاجي التضامني مع كافة المدارس الأهلية، إيمانًا منهم بمطالب هذه المدارس.

وشدّد المتظاهرون على أهمية تنظيم اجتماع عاجل على مستوى الحكومة، لبحث الأزمة وإيجاد الحلول بأسرع وقت ممكن. ووزعوا لافتات تشرح أزمة المدارس الأهلية، بالإضافة إلى تسليم الوزير بطاقة معايدة بمناسبة حلول رأس السنة العبرية نيابة عن 33 ألف طالب لم تنتظم دراستهم كالمعتاد.

وقال طالب الصف الثاني عشر في مدرسة الكرمل بحيفا، علي خالدي لـ'عرب 48' إن 'هذه الوقفة ليست إلّا البداية، اعتقدنا نحن الطلاب بأن المشكلة ستُحل بعد اليوم الأول للإضراب، واتضح بعدها أن الأزمة وخيمة وعواقبها كذلك، فقرّرنا أيضا تصعيد المعركة والمشاركة بجميع نشاطات الأمانة'.

وتابع أنه 'تظاهرنا اليوم قبالة بيت كحلون، وغدًا لا نعلم أين، والمؤكد هو أننا سنستمر بالمشاركة بالنشاطات وتنظيمها حتى تحقيق مطالبنا'.

وأضاف أن 'حل الإضراب سيكون فقط بعد الاستجابة لجميع مطالبنا، نشكر الأمانة على موقفها والتخفيف علينا وعلى أهالينا'.

واختتم قائلًا إنه 'علينا تكثيف النشاطات، وعلى طلاب حيفا كافة دون استثناء تنظيم النشاطات التضامنية مع المدارس الأهلية'.

التعليقات