آلاف الشفاعمرويين في احتفالات عيد الأضحى التي نظمتها البلدية

شارك جمهور كبير من أهالي شفاعمرو من جميع أحيائها في الاحتفالات التي رعتها البلدية مساء يومي الأحد والإثنين، وجرت في الشارع الرئيسي في حي مرشان بمناسبة عيد الأضحى المبارك

آلاف الشفاعمرويين في احتفالات عيد الأضحى التي نظمتها البلدية

شارك جمهور كبير من أهالي شفاعمرو من جميع أحيائها في الاحتفالات التي رعتها البلدية مساء يومي الأحد والإثنين، وجرت في الشارع الرئيسي في حي مرشان بمناسبة عيد الأضحى المبارك. ونالت الفقرات المتنوعة إعجاب الحضور فتفاعلوا معها ليضفوا عليها رونقاً خاصاً.

اشتملت الاحتفالات على فقرات فنية متنوعة من غناء وزجل وعروض للأطفال. وانتشرت على جانبي الشارع أكشاك لأشغال يدوية وطعام وشراب ورسم على الوجه. وفي الليلتين تم توزيع جوائز على الحضور.

وبدأ الحفل بتحيات ألقاها رئيس البلدية، أمين عنبتاوي، ونائبه مهنا أبو شاح، ووكيل رئيس البلدية فرج خنيفس، وعضو البلدية رئيس قسم الثقافة والفنون مراد حداد، هنأوا فيها المحتفلين بالعيد المبارك، وشكروا برنامج 'مدينة بلا عنف' على إشرافه على التنظيم، وبمعاونة المستشارة لشؤون المرأة في البلدية بديعة خنيفس ومسؤولي وموظفي أقسام أخرى في البلدية وجمعيات مختلفة ساهموا في إنجاح هذا البرنامج الاحتفالي.

كما وجهوا الشكر لأهالي الحي على حسن الضيافة.

تولى عرافة الأمسيتين الشاب الفنان دانيال نصر.

وبدأ برنامج الاثنين مع أصوات مواهب شفاعمرية صاعدة لجبر أبو رعد والأختين مايا وموران دبس، ثم فقرة جميلة للأطفال مع الفنانة منال شواهنة. وكان مسك الختام السيرك الأفريقي الذي لاقى الاستحسان الكبير وتفاعل الحضور معه.

وافتتحت الليلة الثانية مع الشابة موران دبس تلتها دبكة رائعة قدمتها، مجاناً، فرقة الكحايل من الرينة مع المدربة فيفيان عثاملة، ثم غناء للشاب فادي عمشة الذي خص شفاعمرو بأغنية خاصة.

ثم أضيئت سماء المدينة بعرض جميل لألعاب نارية، مصرح بها، استمر أكثر من خمس دقائق.

 بعدها ألقى رئيس البلدية أمين عنبتاوي كلمة في المناسبة، جاء فيها: 'في مثل هذه الليلة وهذه الأجواء الرائعة والسماء المضاءة لا حاجة للكلام الكثير.. ما نريده هو أن تبقى سماء شفاعمرو منوّرة كما رأيناها قبل قليل بأهلها وبيوتها'.

اقرأ أيضًا| الناصرة: إدارة البلدية ورجال الدين يجتمعون عشية العيد

 وهنأ المحتفلين بالعيد المبارك وقال: 'نتمنى أن تكون أيامنا كلها أعياد.. نريد أن تحتفل شفاعمرو بأحيائها كلها في كل عيد، بغض النظر عن ديانة المحتفل، ليبقى انتماؤنا وحبنا لشفاعمرو وهوائها ومائها.. شفاعمرو كلها طائفة واحدة وحيّ واحد وهذا بيت القصيد.. وفي السنوات المقبلة أيضاً نريد أن تحتفل كل أحياء شفاعمرو بكل عيد'. وشكر الرئيس الجيران على حسن التحمل والضيافة.

وقُدمت باقتا الورود لنائب رئيس البلدية مهنا أبو شاح على عمله الدؤوب لإنجاح المهرجان ومدير 'مدينة بلا عنف' سعيد خطيب على جهوده في تنظيم الاحتفال.

 واختتم الحفل مع الفنان نعمان الجلماوي بعرض زجل شعبي متميز نال إعجاب الحضور وشارك العديد منهم فيه.

ونتهت الاحتفالات بتوزيع جوائز على فائزين بالقرعة.

التعليقات