البطوف: انطلاق فعاليات احياء ذكرى هبة القدس والاقصى

مسيرتان تجوبان سخنين وعرابة ودعوات إلى أوسع وحدة صف لإنجاح المسيرة المركزية في سخنين، غدا الخميس، إحياء لذكرى هبة القدس والأقصى وشهدائها

البطوف: انطلاق فعاليات احياء ذكرى هبة القدس والاقصى

استجابة لقرارات اللجان الشعبية المحلية ولجنة المتابعة العليا لشؤون عرب الداخل انطلقت مساء اليوم الأربعاء سلسلة فعاليات في منطقة البطوف لإحياء الذكرى السنوية ال15 لهبة القدس والأقصى.

وانطلقت مسيرة مشاعل في مدينة سخنين تخليدا لذكرى شهداء هبة القدس والأقصى التي سقط خلالها 13 شهيدا من المواطنين العرب في العام 2000 ومئات الجرحى والمعتقلين.

وشارك في المسيرة حشد كبير من أبناء المدينة وممثلين عن كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية والدينية، وطافت المسيرة في أزقة البلدة القديمة مرورا بالشارع الرئيسي حيث توقفت عند النصب التذكاري للشهداء لتواصل المسير إلى ساحة البلدية. وتم توزيع بيان على الأهالي يدعو لأكبر مشاركة جماهيرية بالمسيرة المركزية غدا الخميس.

وتقدم المسيرة عدد من القيادات السياسية والدينية تحت العلم الفلسطيني إلى جانب اللافتات والشعارات المنددة بسياسات المؤسسة الإسرائيلية والمطالبة مجددا بمحاكمة المجرمين، كما تعالى صوت الهتاف تمجيدا لمكانة الشهداء وتكريما لهم.

هذا ومن المقرر أن تنطلق فعاليات يوم الذكرى صباح غد الخميس في كل من كفر مندا وسخنين وعرابة لقرائة الفاتحة ووضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء بعد زيارة ذويهم.

مسيرة مشاعل في عرابة:

وفي موازاة مسيرة سخنين، انطلقت مسيرة أخرى في عرابة البطوف من أمام المسجد القديم في البلدة حيث رفرفت الأعلام الفلسطينية وترددت الشعارات المناوئة للسياسات الإسرائيلية العنصرية ضد المواطنين العرب والداعية إلى وحدة الصف من أجل إنجاح المسيرة المركزية والمهرجان في مدينة سخنين عصر غد الخميس.

وتقدم المسيرة عدد من القيادات المحلية وبعض الفعاليات السياسية مع تغيب البعض بسبب انقسامات وصراعات محلية، الأمر الذي أثار استياء الكثيرين وعزوفهم عن المشاركة في هذه المسيرة التقليدية واعتبارها انقسامات ليست بمحلها.

وجابت المسيرة التي شارك بها المئات شوارع البلدة وصولا إلى الشارع الرئيسي حيث النصب التذكاري للشهداء.

التعليقات