الشرطة توقف حافلات متجهة للأقصى قرب كفر مندا

وأوقفت الشرطة الحافلة فور خروجها من كفرمندا وأرغمت سائقها على العودة إلى القرية وسط تهديده بمصادرة الحافلة، وبعد ذلك أوقفت حافلة خرجت من عرابة البطوف

الشرطة توقف حافلات متجهة للأقصى قرب كفر مندا

أوقفت الشرطة الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الجمعة حافلتين تقلان مصلين ومتجهتين إلى المسجد الأقصى، الأولى انطلقت من كفر مندا والثانية من عرابة البطوف.

وفي وقت لاحق أوقفت حافلة ثالثة كانت متجهة للأقصى ومنعت من هم دون الأربعين من السفر. وأوقفت الحافلة في المكان ذاته التي أوقفت فيه الحافلة من كفر مندا.

وأوقفت الحافلتان بالقرب من كفر مندا، وعادت الأولى إلى القرية بينما الحافلة من عرابة اعتصم ركابها في الشارع رافضين العودة وأصروا على مواصلة طريقهم إلى المسجد الأقصى.

وأوقفت الشرطة الحافلة فور خروجها من كفرمندا وأرغمت سائقها على العودة إلى القرية وسط تهديده بمصادرة الحافلة. 

وذكر أمير الحافلة، إيهاب زعبي، لعرب 48 'أننا وبعد تأديتنا لصلاة الجمعة، قمنا بأخذ طريقنا نحو المسجد الأقصى في القدس، ولدى خروجنا من البلدة اعترضتنا مركبة شرطة، حيث منع أفرادها الركاب تحت سن 42 عاما من السفر، علما بأن الأغلبية كانوا شبانا، بالإضافة إلى عدد من الرجال فوق سن 42 عاما'.

وأضاف 'كما أن أفراد الشرطة أقدموا على تهديد السائق بمصادرة الحافلة، وبناء عليه عدنا أدراجنا إلى البلدة لتجنب أي إشكالية للسائق'.

وذكر مسؤول الحافلة من عرابة، مجدي طه، لعرب 48 'أن الشرطة اعترضت حافلة المصلين من عرابة المتجهة إلى المسجد الأقصى، وفرضت بمنع سفر من هم تحت سن 42 عاما، وبدورنا رفضنا هذا الأمر وطلبت من جميع الركاب بأن ينزلوا ويعتصموا على الشارع كوسيلة للضغط من أجل إكمال سير الحافلة'.

وأضاف أن 'الشرطة قامت بتهديدنا بتعزيز قوتها في حال لم يتم فك الاعتصام، كما وهددت باعتقال الركاب'.

التعليقات