مصمص: تظاهرة لنصرة القدس وتنديدًا ببطش الاحتلال

بدعوة من اللجنة الشعبية بقرية مصمص، تظاهر العشرات على مفرق القرية بمحاذاة شارع وادي عارة نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك، وتنديدًا بجرائم الاحتلال...

مصمص: تظاهرة لنصرة القدس وتنديدًا ببطش الاحتلال

بدعوة من اللجنة الشعبية بقرية مصمص، تظاهر العشرات على مفرق القرية بمحاذاة شارع وادي عارة نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك، وتنديدًا بجرائم الاحتلال.

وهتف المتظاهرون العديد من الهتافات التضامنية مع المسجد الأقصى المبارك، والمندّدة بالاعتداءات المستمرة عليه من قبل المستوطنين وقوّات الاحتلال.

 


وأشار المتظاهرون إلى أن 'الوقفات الاحتجاجية في وادي عارة ستستمر حتى انتهاء الاحتلال'.

وأكد المتظاهرون على رفضهم الكامل لقمع الشرطة وقوّات البطش الإسرائيلية.

وقال عضو اللجنة الشعبية وعضو التجمّع الوطني الديمقراطي، مروان اغبارية، لـ"عرب 48" إن "اللجنة ستستمر في تنظيم النشاطات والوقفات الاحتجاجية التضامنية مع القدس والأقصى"، مضيفًا "نحن نستنكر أعمال الاحتلال، ومحاولته تقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، بالإضافة إلى أننا نستنكر أعمال القتل والترهيب التي تقوم بها قوّات الاحتلال والشرطة بحق شعبنا الفلسطيني". 

وتابع أنه "لذلك رأينا كلجنة شعبية أنه من واجبنا التلاحم مع شعبنا الفلسطيني، ونحن على أهبة الاستعداد للرد الذي سيكون بحجم الاعتداء، والتظاهرة هي خطوة أولى من سلسلة فعاليات تضامنية ستقوم اللجنة بتنظيمها". 

ويشار إلى أن قوّات حرس الحدود أغلقت المنطقة بجانب الدوّار الأول، وتمنع الناس من التجمهر هناك في سبيل كم الأفواه واستفزاز السكان في أم الفحم.

من جانبه، قال عضو مجلس محلي طلعة عارة، محمد نصر، لـ'عرب 48' إننا 'نؤكد على موقفنا الرافض لجرائم وتصرفات الاحتلال غير الأخلاقية، والاستفزازات التي يقوم بها جيش الاحتلال والمستوطنين بحق أبناء شعبنا في الداخل والشتات'.

 

التعليقات