اعتقال فتاة من الرينة وإطلاق سراح فتاة من عكا

اعتقلت الشرطة الليلة الماضية الناشطة في التجمع الوطني الديمقراطي والشاعرة دارين توفيق طاطور (33 عاما) من قرية الرينة، بادعاء أنها 'ابدت نوايا عنف' وفق ما جاء في بيان الشرطة.

اعتقال فتاة من الرينة وإطلاق سراح فتاة من عكا

متظاهرات في الناصرة الخميس الماضي وفي الصورة أدناه دارين طاطور

اعتقلت الشرطة الليلة الماضية الناشطة في التجمع الوطني الديمقراطي والشاعرة دارين توفيق طاطور (33 عاما) من قرية الرينة، بادعاء أنها 'ابدت نوايا عنف' وفق ما جاء في بيان الشرطة. وسينظر اليوم في طلب تمديد اعتقالها الذي قدمته الشرطة في محكمة الصلح بالناصرة.

وعلم 'عرب 48' أنه أطلق سراح الفتاة رلى مباركي (21 عاما) من عكا بعد اعتقالها من بيتها في المدينة على خلفية منشورات على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

اقرأ أيضًا| اعتقالات عشوائية واشتباكات في بلدات عدة بالداخل الفلسطيني

ويبدو واضحا أن الشرطة والأجهزة الأمنية الإسرائيلية تسعى جاهدة إلى ترهيب الفتيات والشباب العرب لإخماد جذوة الاحتجاجات الشعبية في الداخل الفلسطيني.

وقال والد الفتاة دارين توفيق طاطور لـ'عرب 48' إنّ 'خلفية الاعتقال كما علمت من وسائل الإعلام في وقت لاحق، تأتي بسبب كتابات قامت بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وليس على خلفية التظاهرات لأنّها لم تشارك بها، بينما تم اقتحام المنزل الساعة الثالثة فجراً من صباح اليوم الأحد'، كما افاد.

يُذكر أنّه سيتم البث في تمديد اعتقالها بعد قليل في محكمة الصلح بالنّاصرة.

 

التعليقات