المتابعة تعلن الإضراب العام ومظاهرة قطرية بعد غد الثلاثاء

أعلنت لجنة المتابعة في ختام اجتماعها اليوم الأحد الإضراب الشامل بعد غد الثلاثاء احتجاجا على الاعتداءات والاعتقالات الإسرائيلية، كما قررت تنظيم مسيرة قطرية في سخنين في تمام الساعة الثالثة من عصر الثلاثاء.

المتابعة تعلن الإضراب العام ومظاهرة قطرية بعد غد الثلاثاء

صور من اجتماع لجنة المتابعة في كفر قرع

أعلنت لجنة المتابعة اليوم، الأحد، خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد في بلدة كفرقرع عن إضراب عام يشمل المدارس في المجتمع العربي احتجاجا على الأحداث الأخيرة واستمرار الانتهاكات في القدس والأقصى.

وتقرر خلال الاجتماع إعلان إضراب عام وشامل يوم الثلاثاء المقبل، تنظيم مظاهرة قطرية في سخنين الساعة الثالثة من يوم الثلاثاء المقبل، إصدار بيان وتعميمه بلغات عدة حول الأوضاع والقرارات، وستقوم لجنة المتابعة يوم الأربعاء المقبل بجولة في القدس والمسجد الأقصى.

وكان بين المشاركين بالاجتماع رئيس اللجنة بالوكالة مازن غنايم، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح،  والنواب عن القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، حنين زعبي، د. جمال زحالقة، مسعود غنايم، طلب أبو عرار، أسامة سعدي ود. يوسف جبارين.

وبحث الاجتماع آخر التطورات التي طرأت على الساحة السياسية من التصعيدات والانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة والاعتداءات على العرب من قبل قطعان المستوطنين والاعتداء على المعتقلين والتنكيل بهم من قبل الشرطة والأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

افتتح الاجتماع، رئيس مجلس محلي كفر قرع، المحامي حسن عثامنة، وقال إنه 'يجب أن تكون رسالة واضحة إلى كل الفئات من رئيس الحكومة وحتى آخر مواطن إسرائيلي وهي أن الأقصى لن يقسم'.

ثم وقف الحضور دقيقة حداد على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا| المتابعة تتجه لإعلان الإضراب والسلطة الفلسطينية تضغط للتهدئة


 

 

التعليقات