طمرة: مسيرة احتجاجية تسبق المظاهرة القطرية في سخنين

شارك العشرات من أهالي طمرة عصر اليوم، الثلاثاء، في مسيرة قبيل الانطلاق للمشاركة في المظاهرة القطرية في سخنين

طمرة: مسيرة احتجاجية تسبق المظاهرة القطرية في سخنين

شارك العشرات من أهالي طمرة عصر اليوم، الثلاثاء، في مسيرة قبيل الانطلاق للمشاركة في المظاهرة القطرية في سخنين. واجتمع المشاركون عند دوار القدس في مركز المدينة، وانطلقوا في مسيرة تشجيعية لأهالي طمرة للانضمام إلى المسيرة القطرية في سخنين.

إبراهيم حجازي: أوصي الشباب ان يحتشدوا في مظاهرة سخنين

قال رئيس الحركة الإسلامية في طمرة، الأستاذ إبراهيم حجازي، إن الشعب الفلسطيني في الداخل أثبت التزامه اليوم بالإضراب، داعيا إلى تتويج هذه الوحدة اليوم في المظاهرة الحافلة في سخنين.

وأكد حجازي على أهمية العدد، وقلا 'أوصي شبابنا بأن يتواجدوا بكل حشودهم فالعدد له قانونه الخاص، فنحن نريد لمسيرة سخنين أن تكون جبارة لأننا سنرسل رسالة إلى صناع القرار في هذا الدولة مفادها أننا لن نتنازل عن الأقصى والقدس، ولن نصمت أمام استباحة دماء أبناء شعبنا، هم الآن يمتلكون القرار بتهدئة الأوضاع، ونحن نطالب بحرية العيش وبكرامة العيش، ونطالب بكافة حقوقنا، وعلى رأسها تحرير القدس والمسجد الأٌقصى'.

دانيا حجازي:' الأصل أن يرحل الاحتلال أما نحن فهنا باقون'

وقالت المتظاهرة دانيا حجازي: 'إننا هنا باقون، وإن هذه الأرض أرضنا، وإن الرباط في المسجد الأقصى وفي أي مكان في فلسطين إنما هو لنثبت أننا باقون، فالأصل هو أن المحتل يرحل ونحن الباقون'.

محمود مجدوب: نحن أصحاب حق ولن ترهبنا سياسة القمع الإسرائيلية

أما الشاب محمود مجدوب من طمرة فيؤكد أن سياسة الاعتقالات لن تمنع الشباب من الاستمرار في النضال المشروع.

وقال: 'نحن مستمرون في نضالنا حتى تحرير أرضنا، وحل قضيتنا الفلسطينية بالطريقة العادلة، وأنه بالرغم من كل محاولات قمع شعبنا ومنعنا من مواجهة الظلم والقتل والارهاب الإسرائيلي إلا أننا مستمرون دون خوف، لأننا أصحاب حق وأبناء شعب موحد، ولن نخشى لومة لائم لأن نضالنا مبني على حق'.

نضال عثمان: هجمة مسعورة ضد الجماهير العربية في البلاد

من جانبه أشار المحامي نضال عثمان مدير ائتلاف العنصرية في إسرائيل إلى أن 'هناك هجمة مسعورة ضد الجماهير العربية في إسرائيل، من قبل قيادات دينية وسياسية التي تحرض ضد المواطنين في البلاد، والتحريض الأكبر يصدر من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ونرى أن ممارسات الشرطة أشد مما كانت عليه تجاه المواطنين العرب، ولكننا لن نتنازل عن حقنا بأن نوصل صوتنا كأبناء الشعب الفلسطيني وكجزء منه'.

 

التعليقات