مجد الكروم: اجتماع ضد مخطط مصادرة الأراضي

حضر الاجتماع العشرات من المواطنين، بالإضافة إلى رئيس مجلس مجد الكروم المحلي، سليم صليبي، وجرى إطلاع الأهالي على المخطط من قبل مهندسة المجلس، أريج سرحان، ومطالبتهم بتوحيد الموقف الشعبي والوقوف على التطورات الرسمية.

مجد الكروم: اجتماع ضد مخطط مصادرة الأراضي

صور من الاجتماع في مجد الكروم

بمبادرة من اللجنة الشعبية والمجلس المحلي في مجد الكروم، عقد مساء أمس، الأربعاء، اجتماع في المركز الجماهيري لبحث سبل التصدي لمخطط شارع 'هار كرمي' جنوب البلدة الرامي إلى مصادرة عشرات الدونمات من الأراضي التابعة للقرية.

وحضر الاجتماع العشرات من المواطنين، بالإضافة إلى رئيس مجلس مجد الكروم المحلي، سليم صليبي، وجرى إطلاع الأهالي على المخطط من قبل مهندسة المجلس، أريج سرحان، ومطالبتهم بتوحيد الموقف الشعبي والوقوف على التطورات الرسمية.

وذكر رئيس مجلس مجد الكروم، سليم صليبي، لـ'عرب 48'، أن 'الاجتماع كان ناجحاً حيث أننا اتخذناه كخطوة نضالية أولى ضد مصادرة الأراضي وضد مخطط بلدية كرميئيل ووزارة الإسكان بإقامة حي لكرميئيل ومصادرة 54 دونماً من أراضٍ تابعة لأهالي القرية'.

وأضاف أننا 'نرى بذلك قراراً عنصرياً وفاشياً، ونحن كمجلس محلي نعمل كل ما بوسعنا من أجل إجراء تخطيط بديل، ونحن في نضال مهني متقدم جداً وبحاجة إلى نضال جماهيري وتكاتف أهالي القرية من أجل عدم بيع الأراضي والتصدي لهذا المخطط'.

وقال مسؤول اللجنة الشعبية، رؤوف حمود، لـ'عرب 48' إن 'الاجتماع يأتي تضامناً مع موقف أهالي مجد الكروم من أجل التصدي لمخطط شارع هار كرمي الذي يدعم إقامة حي في مدينة كرميئيل ولا يخدم مجد الكروم أبداً'.

وأضاف أن 'اللجنة الشعبية تعارض هذا المخطط من منطلق أن البلدة بحاجة إلى أراضٍ لتطويرها، حيث أن هذا المخطط يمنع تطوير القرية ويفصلها عن أراضيها التي تقدر بمئات الدونمات'.

وأكد أننا 'نسعى نحو إلغاء هذا المخطط، ونطالب وزارة الإسكان ولجنة التنظيم والبناء اللوائية بالعدول عنه والتفكير بأهالي مجد الكروم بدلاً من مصادرة أراضيهم'.

التعليقات