كفركنا: إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد خير حمدان

​أحيا الآلاف من سكان كفركنا والمنطقة مساء اليوم السبت، الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الشاب خير حمدان برصاص الشرطة الإسرائيلية، في مسيرة انطلقت من منزل الشهيد إلى النصب التذكاري.

كفركنا: إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد خير حمدان

أحيا الآلاف من سكان كفركنا والمنطقة مساء اليوم السبت، الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الشاب خير حمدان برصاص الشرطة الإسرائيلية، في مسيرة انطلقت من منزل الشهيد إلى النصب التذكاري.

وكان أفراد الشرطة ادعوا كذبا أن حمدان حاول طعنهم، لكن شريطا مصورا أظهر أن حمدان كان بعيدا عنهم، وكان يحاول العودة إلى بيته عندما أطلق شرطي النار عليه وأصابه في ظهره، وذلك خلافا لتعليمات إطلاق النار، إذ لا يظهر في الشريط أن أفراد الشرطة أطلقوا النار في الهواء بهدف التحذير وإنما أطلقوا الرصاصات القاتلة فقط.

يذكر أن وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة أبلغت عائلة الشهيد خير الدين حمدان من كفركنا في شهر أيار (مايو) الماضي، بأنه تقرر إغلاق ملف التحقيق ضد أفراد الشرطة الضالعين في قتله. وتلقى محامون يمثلون عائلة حمدان نبأ إغلاق ملف التحقيق ضد أفراد الشرطة خلال لقائهم مع رئيس الوحدة، أوري كرمل.

وقال السيد رؤوف حمدان، والد الشهيد، إن 'إغلاق الملف ضد قتلة ابني الشهيد خير هو أمر غير مفاجئ لنا، بل يتناسب إلى حد كبير مع هذه السياسة العنصرية التي تبيح الدم العربي'.

ووصف وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة (ماحش) وتحقيقاتها بأنها مهزلة، باعتبار أنها جزء من الشرطة، بما يعني أن 'الشرطة تحقق مع ذاتها'.

 

التعليقات