‏لجنة المتابعة تدعو لتظاهرة نصرة رمية الجمعة المقبل

دعت لجنة المتابعة العليا المواطنين العرب في البلاد إلى المشاركة في دعم نضال أهالي قرية رمية، منزوعة الاعتراف، في الجليل.

‏لجنة المتابعة تدعو لتظاهرة نصرة رمية الجمعة المقبل

أطفال رمية مهددون بالترحيل

* لن نترك رمية وحيدة.
* لنقف معا ضد مشروع اقتلاع البقية الباقية من قرية رمية المحاصرة.


دعت لجنة المتابعة العليا المواطنين العرب في البلاد إلى المشاركة في دعم نضال أهالي قرية رمية، منزوعة الاعتراف، في الجليل.

وأصدرت اللجنة اليوم الأربعاء بيانا دعت فيه إلى "المشاركة في التظاهرة الشعبية في شارع (المدرحوف) مقابل الكنيون بالقرب من بلدية كرميئيل الساعة الواحدة بعد ظهر يوم الجمعة المقبل 13 تشرين الثاني/ نوفمبر، وفي المظاهرة الجماهيرية الحاشدة في كرميئيل يوم السبت 21 تشرين الثاني/ نوفمبر".

وأضافت أنه "تقف أكثر من 50 عائلة، من أبناء شعبنا الصامد في وطنه، على الأرض الباقية من قرية رمية المحاصرة بمدينة كرميئيل، في وجه المرحلة الأخيرة من اقتلاع البقية الباقية من قرية رمية، وتشتيت الأهل، بعد تشتيت المئات من أبناء هذه القرية الصامدة على مر السنين الأخيرة، إذ تمارس المؤسسة الحاكمة بأذرعها المختلفة، مما يسمى بـ "دائرة أراضي إسرائيل" وبلدية كرميئيل، الضغوط على الأهالي للرضوخ والتوقيع على اتفاق لا يضمن مستقبل الأهالي على أرضهم، مع سياسة السلطات الاقتلاعية". واشتدت الضغوط بعد صدور قرار المحكمة العليا الذي تماشى مع سياسة السلطات الاقتلاعية".

وأشار البيان إلى أن "لجنة المتابعة التي ترافق نضال أهالي قرية رمية على مر السنين، تدعوكم لصلاة الجمعة على أرض رمية وللمشاركة في التظاهرة التضامنية مع أهالي القرية، في الساعة الواحدة بعد صلاة الجمعة القريبة 13 تشرين الثاني/ نوفمبر في شارع (المدرحوف) مقابل الكنيون بالقرب من البلدية. وكذلك المشاركة بالمظاهرة الجماهيرية الحاشدة التي ستجري يوم السبت 21 تشرين الثاني/ نوفمبر في مدينة كرميئيل. فهذه أيام مصيرية بالنسبة لأهالي رمية، وعلى السلطات أن تعرف أن رمية لن تكون وحيدة في هذه المعركة، بل كل جماهيرنا تقف إلى جانبها، فهذه ليست قضية قرية رمية وحدها، بل هذه قضيتنا جميعا، وغول الاقتلاع قد يصلنا إلى بلدات أخرى، كما هو حاصل في النقب العربي".

ودعت لجنة المتابعة العليا إلى "أوسع مشاركة من جماهيرنا العربية ومن القوى التقدمية في الشارع الإسرائيلي للمشاركة في النشاطات الاحتجاجية والتضامنية مع أهالي القرية، وستتقرر لاحقا خطوات تصاعدية، بموجب التطورات على هذه القضية. برافر ليس عنا ببعيد هلموا جميعكم لنكرر التجربة ولنصد مخططات الاقتلاع".

التعليقات