حيفا: انبعاثات سامة بسبب حريق في مكب للنفايات المعدنية

شب حريق كبير، مساء اليوم الجمعة، في مزبلة مخصّصة للنفايات المعدنية، ممّا أدّى إلى تصاعد دخان كثيف من مصدر الحريق الواقع في المنطقة الصناعية "حوف شيمن". وسط تحذيرات من تلوّث في الهواء جراء الحريق، وانبعاث مواد سامة...

حيفا: انبعاثات سامة بسبب حريق في مكب للنفايات المعدنية

توضيحية

شب حريق كبير، مساء اليوم الجمعة، في مزبلة مخصّصة للنفايات المعدنية، ممّا أدّى إلى تصاعد دخان كثيف من مصدر الحريق الواقع في المنطقة الصناعية 'حوف شيمن'. وسط تحذيرات من تلوّث في الهواء جراء الحريق، وانبعاث مواد سامة.

وتحاول أكثر من 6 طواقم إطفاء حريق، السيطرة على ألسنة النيران التي اندلعت في مكب النفايات.

وتعاني مدينة حيفا، من تلوّث كبير في الجو بسبب كثرة المصانع الكيماوية ومصفاة تكرير البترول، بالإضافة إلى ارتفاع كبير في نسبة مرضى السرطان في المدينة، إذ في وقت سابق من الشهر الحالي، بيّن تقرير إعلامي نشرته القناة الإسرائيلية الثانيةأن قسم الأمراض السرطانية في مستشفى رمبام بحيفا يستقبل مرضى أعلى بـ150% من قدرته، في الوقت الذي فيه المعدّل العام في البلاد هو 85% فقط في مستشفيات أخرى.

وكشف التقرير، أن نسبة المرضى بسرطان الرئة بأوساط النساء في مدينة حيفا، أعلى بـ26% من المعدّل العام، وفي أوساط الرجال أعلى بـ16%. وفي المقابل فإنه وبحسب التقرير، فنسبة الوفاة بسبب أمراض قلبية هو أعلى من المعدّل العام بـ16.5%، بالإضافة إلى أن مرضى الربو في أوساط الأطفال أعلى مرتين من المعدّل العام في البلاد.

 

التعليقات