لجنة المتابعة تدين تفجيرات بيروت وباريس الإرهابية

اللجنة تحذر من وصم شعوب وأديان بالإرهاب، كما تحذر من خطورة تدفيع الشعوب ثمن سياسات حكوماتها، إذ لا مبرر للإرهاب أينما وقع

لجنة المتابعة تدين تفجيرات بيروت وباريس الإرهابية

تحت عنوان 'الإرهاب لا هوية ولا دين له' دانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، اليوم السبت، التفجيرات الإرهابية التي شهدتها العاصمتان اللبنانية بيروت، والفرنسية باريس في اليومين الأخيرين.

وأكدت لجنة المتابعة، في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه، على أن 'الإرهاب مدان في كل مكان، فلا هوية ولا دين للإرهاب، وتحذر من وصم شعوب وأديان به، كما تحذر من خطورة تدفيع الشعوب ثمن سياسات حكوماتها، إذ لا مبرر للإرهاب أينما وقع'، بحسب البيان.

وقالت اللجنة إن هذه التفجيرات التي حصدت أرواح عشرات الضحايا، ومئات الجرحى، وتسببت بمآس إنسانية لآلاف البشر، وتدب الخوف والهلع في نفوس شعوب بأكملها، وقعت في مرحلة 'يتنامى فيه الإرهاب والجرائم ضد الإنسانية في غالبية مناطق العالم، وفي منطقتنا الشرق أوسطية بالذات، ونرى الشعوب الآمنة مبتلية بأتون المجازر وشلالات الدم التي لا تتوقف'.

اقرأ أيضًا| حماس تدين التفجيرات الإرهابية التي ضربت باريس

وأضاف البيان أن 'جماهير شعبنا كجزء من الإنسانية في العالم، وكشعب واقع تحت الظلم والاستبداد على مدى عقود، نعرف، ربما أكثر من غيرنا، طعم ألم الشعوب التي ابتلت بالإرهاب وباتت مهددة في كل لحظة. لذا فإن لتضامننا مع الضحايا والشعوب له معنى خاص. وفي نفس الوقت فإننا نحذر من وصم الارهاب الجاري بأي هوية وأي دين، خاصة الخطاب الصادر من المؤسسة الإسرائيلية الحاكمة، المُشبَعة بعقلية الاحتلال وتدمير حياة الناس، والجرائم ضد الإنسانية'.

وأكدت اللجنة في ختام بيانها على أن إدانتها لهذه الجرائم الإرهابية ضد الإنسانية حازمة وقاطعة، وأنه 'لا مبرر للإرهاب أينما كان'. 

 

 

التعليقات