فاتن شفيق كبها: السلاح يمكن أن يطال من لا يحاول إيقافه

​بعد أن أطلقت المحكمة المركزية في حيفا سراح أحد المتهمين بقتل الفنان شفيق كبها، اليوم الأربعاء، قالت فاتن كبها، ابنة الفنان القتيل، لـ"عرب 48" إن ظاهرة العنف والقتل وفوضى السلاح المستشرية في المجتمع العربي يمكن أن تطال الجميع بدون استثناء.

فاتن شفيق كبها: السلاح يمكن أن يطال من لا يحاول إيقافه

بعد أن أطلقت المحكمة المركزية في حيفا سراح أحد المتهمين بقتل الفنان شفيق كبها، اليوم الأربعاء، قالت فاتن كبها، ابنة الفنان القتيل، لـ'عرب 48' إن ظاهرة العنف والقتل وفوضى السلاح المستشرية في المجتمع العربي يمكن أن تطال الجميع بدون استثناء.

وحول القضية وتطوراتها القضائية قالت كبها لـ'عرب 48' إن المحكمة أطلقت اليوم سراح أحد المتهمين بالقتل ونقلته للحبس المنزلي في قرية عبلين حتى انتهاء الإجراءات القانونية، وقالت 'لا أستطيع الإدلاء بتفاصيل القضية كاملة، لكن ليس مل ما يحدث في قاعة المحكمة لصالحنا، نحن ضد هذا القرار وتظاهرنا خارج المحكمة لها السبب، قرارات كهذه جعلت المجرمين يستسهلون القتل'.

وذكرت كبها أن القضية منذ سنتين في أروقة المحاكم، ومن المتوقع أن تستمر لسنة أخرى أيضًا، وقالت إن 'الذهاب لقاعة المحكمة كل أسبوع أمر متعب نفسيًا، ونأمل أن لا يذهب تعبنا سدى أن يلقى القتلة عقابهم وتأخذ العدالة مجراها.

اقرأ أيضا: شفيق كبها في ذكراه: لا تقتلوني مرتين

ووجهت كبها رسالة إلى جمهور الفنان شفيق كبها وكل العائلات التي من القتل وفقدت أحد أفرادها، طالبتهم فيها بالوقوف ضد العنف والقتل وفوضى السلاح المنتشرة في المجتمع، وقالت إننا 'نقتل كل يوم في المقاهي والبيوت وأماكن العمل، إذا لم نقف بوجه السلاح فيقف هو ضدنا، علينا بناء حراك جماهيري من أجل أبنائنا وبناتنا ونسائنا ورجالنا الذي باتوا يقتلون بسهولة بدم بارد'.  

وتظاهر عدد من أقارب وأصدقاء الفنان شفيق كبها من بلدة كفر قرع، اليوم الأربعاء، أمام المحكمة المركزية في مدينة حيفا والتي نظرت في ملف جريمة قتل المرحوم الفنان كبها والذي قتل بدم بارد قبل نحو عامين عند مدخل مدينة أم الفحم بعد أن أحيا عرسا في المدينة.

وطالب المتظاهرون بإنزال أشد عقوبة على المتورطين بقتل الفنان كبها. ورفع المتظاهرون اللافتات المنددة بقتل المرحوم كبها والمطالبة بمحاكمة المجرمين ومن بينها 'لا تقتلوني مرتين... نعم لمحاكمة المجرمين'.

التعليقات