العفو الدولية: هدم المنزل في عرابة عنصرية مؤلمة

وتعقيبا على الهدم، صباح اليوم، في قرية عرابة، قال مدير حملة العنصرية في منظمة العفو الدولية في البلاد، هلال علوش، إنه "في كل دقيقة تمر تتفاقم أزمة السكن في المجتمع العربي".

العفو الدولية: هدم المنزل في عرابة عنصرية مؤلمة

صور من المكان

اعتبرت منظمة العفو الدولية في البلاد، أن 'هدم البيوت في قرية عرابة في اليوم الذي تجتمع به لجنة تطوير الجليل يعكس سخرية تصريحات السلطات الداعية إلى تطوير البلدات العربية ويعبر عن الاجحاف بحقوق المواطنين العرب في البلاد'.

وأضافت المنظمة في بيان أصدرته، اليوم الثلاثاء، أن 'هدم بيت عائلة خطيب هو استمرارا لسياسة الهدم والدمار ضد المجتمع العربي في إسرائيل، ومحاولة أخرى لتجريدهم من حقهم الأساسي في السكن الملائم، حيث يعاني المجتمع الفلسطيني من هذه السياسة التمييزية منذ عام 1948'. 

اقرأ ايضًا | عرابة: هدم منزل سعيد خطيب واعتقال اثنين من أولاده

وتعقيبا على الهدم، صباح اليوم، في قرية عرابة، قال مدير حملة العنصرية في منظمة العفو الدولية في البلاد، هلال علوش، إنه 'في كل دقيقة تمر تتفاقم أزمة السكن في المجتمع العربي'.

وأضاف أنه 'على السلطات الاعتراف بإهمالها في مجال التخطيط والبناء إلى جانب سياسة مصادرة الأراضي والتي أدت إلى أزمة كبيرة وتؤثر بشكل كبير على الوضع الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع العربي. لقد حان الوقت للتعامل مع أزمة السكن في المجتمع العربي بشكل جدي وتوفير حلول تتلاءم مع المعايير الدولية'.  

التعليقات