تحويل ملف تسريب بجروت العربي إلى النيابة

قررت الشرطة تحويل ملف التحقيقات ضد اثنين من المشتبه بهم في قضية تسريب امتحان بجروت الأدب العربي، وهما من مدينة سخنين (33 و26 عاما)، إلى مكتب النيابة لمراجعته واتخاذ القرار بحقهما.

تحويل ملف تسريب بجروت العربي إلى النيابة

(صورة توضيحية)

قررت الشرطة تحويل ملف التحقيقات ضد اثنين من المشتبه بهم في قضية تسريب امتحان بجروت الأدب العربي، وهما من مدينة سخنين (33 و26 عاما)، إلى النيابة لمراجعته واتخاذ القرار بحقهما.

وذكرت الشرطة في بيان أصدرته، اليوم الأربعاء، أنها استكملت مؤخرا التحقيق فيما يشتبه بتسريب امتحانات البجروت باللغة العربية، والتي بدأت بعد أن جرى يوم 15.1.15 نشر امتحان بجروت الأدب العربي في بعض مواقع الإنترنت العربية قبل ساعتين من بدء الامتحان في حينه وبعد استلام الشرطة الشكوى التي تقدم بها المسؤولون في وزارة التربية والتعليم".

وأشارت إلى أنه "خلال التحقيقات اعتقل واستجوب وحقق مع عدد من المشتبهين حيث كشفت نتائج التحقيقات أن اثنين من المشتبه بهم من سخنين (33 و26 عاما) عينا من قبل شركة خارجية وأشغلا عدة مناصب ومهام ضمن طاقم مجموعة المشرفين على امتحانات البجروت، قاما بالنظر إلى مضمون امتحان الأدب العربي ونقل فحواه ومضمونه عبر الإنترنت للآخرين قبل إجراء الامتحان"، وفقا لبيا الشرطة".

وأضافت أنه "بالنسبة للشبهات في تسريب الامتحانات الإضافية لم يتم التوصل إلى أي مشتبه به.  وستنقل العبر إلى وزارة التربية والتعليم للمساعدة في تحسين الجاهزية ومنع تكرار مثل هذه الأمور في المستقبل". 

التعليقات